المرأه والطفل

الدستور كفل حق تولى المرأة للمناصب القيادية

د. مايا مرسى خلال جلسة مناقشة تقرير جمهورية مصر العربية حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

خلال جلسة مناقشة تقرير جمهورية مصر العربية حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

د.مايا مرسى: الدستور كفل حق المرأة فى تولى المناصب القيادية

شهدت فعاليات جلسة مناقشة تقرير جمهورية مصر العربية حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)…..رد وفد مصر على جهود الدولة المصرية في دعم وصول المرأة إلى المناصب القيادية .

حيث أشارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و وفد مصر إلى أن الدستور المصري والقوانين الوطنية للمرأة كفلت حقها في تولي المناصب القيادية والوصول إلى مواقع صنع واتخاذ القرار .

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أنه قد ارتفعت نسبة الوزيرات من النساء في مجلس الوزراء من 6 ٪ في عام 2015 إلى 20 ٪ في عام 2017 ثم إلى 25 ٪ في عام 2018 ، حيث تضم الحكومة المصرية حالياً 8 وزيرات مسؤولات عن وزارات هامة، وهو أعلى تمثيل على الإطلاق للمرأة في مجلس الوزراء المصري ، مضيفة الى أن مصر حصلت علي المركز الثاني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بخصوص تمثيل المرأة في مجلس الوزراء في عام 2021.

المجلس القومى للمرأة

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى