المرأه والطفل

اليوم الترشح لمنصب رئيس برلمان الطفل العربى

12 دولة عربية تتقدم لرئاسة البرلمان العربي للطفل في دورته الثانية والتي ستعقد اليوم
 
كشف الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت بأن الجلسة الثانية من الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل والمقرر عقدها من مساء يوم السبت المقبل الموافق الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري ستشهد تقدم اثنا عشرة دولة عربية للترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي للطفل .
 
يأتي ذلك بعد أن أعلنت الأمانة العامة للبرلمان ومقرها في مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة عن فتح تلقي طلبات الترشح من قبل أعضاء البرلمان من أطفال الوطن العربي على منصب رئيس البرلمان .
 
وسيمارس الأطفال العرب ثاني تجربة في الشورى والديمقراطية بعد انتهاء الدورة الأولى للبرلمان والتي ترأسها وعلى مدى سنتين السوداني وليد العطا كأول رئيس للبرلمان وعاونه كلا من الكويتي عبدالوهاب الرفاعي بمنصب النائب الأول للرئيس والأردني عمر المعايطة بمنصب النائب الثاني للرئيس .
 
ومن المقرر أن تبدأ الجلسة بانتخاب رئيس البرلمان العربي للطفل من خلال التصويت الالكتروني .
 
وأوضح الباروت بأن اثنا عشر طفلا يمثلون أوطانهم تقدموا بالترشح لمنصب رئيس البرلمان وهم اصرار شمس الأصيل من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحمد بن مساعد الحمد من المملكة العربية السعودية وليلاس حسن كعبي من دولة فلسطين وتركي عبدالله يوسف الذوادي من المملكة البحرينية ومهيب الرزقي من الجمهورية التونسية .
 
كما ترشح أيضا كلا من سعد الشعيري من المملكة المغربية ورتاج العباسي من المملكة البحرينية وماريا بشارة من جمهورية لبنان ومزنة بنت سلطان العامري من دولة الامارات العربية المتحدة وجنى اياد محمود من دولة فلسطين وروان كمال الشيخ من جمهورية السودان وكنزي محمد عبدالله من جمهورية مصر العربية وأكد أن الفتيات هن الأكثر ترشحا لمنصب الرئيس فقد بلغ عددهن ثمانية من بين اثنا عشر مترشحا في ظل حرص الدول العربية على تعزيز دور الفتيات وبيان قدرتهن على الرئاسة امتدادا لما حققته المرأة العربية من نجاح وتمكن في العمل البرلماني والمجتمعي .
 
وأشار أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بأن المترشحين لمنصب رئيس البرلمان سيباشرون حملاتهم الانتخابية لإقناع أعضاء البرلمان بالتصويت لهم وكسب تأييدهم منوها إلى أن الانتخاب سيبدأ مع بداية أعمال الجلسة المقبلة في ظل اعتماد الأمانة العامة للبرلمان لنظام الكتروني متطور تم إعداده خصيصا لأعمال البرلمان ويضمن سهولة وشفافية إجراء الانتخاب بجانب إشراف الجامعة العربية على العملية الانتخابية .
 
ولفت أن الأعضاء خضعوا خلال أمس لتجربة محاكاة لنظام الانتخاب الالكتروني وتدريبهم على ألية التصويت واختيار مرشحهم للرئاسة بنظام تجريبي والذي يتطلب أن يحظى على الأغلبية المطلقة من خلال فوزه ب 51% من أصوات الناخبين الأعضاء .
 
وأشار في ذات السياق بأن جدول الأعمال الخاص بالجلسة سيتضمن بعدها انتخاب نائب الرئيس الأول ونائب الرئيس الثاني بجانب تشكيل لجنتا البرلمان مع مناقشة موضوع دور الطفل في السلم المجتمعي
 
برلمان الطفل العربى
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى