المرأه والطفل

تكريم “كيانك” لشخصيات قيادية وناجحة ورجال داعمون للمرأة

تكريم “كيانك” لشخصيات قيادية وناجحة ورجال داعمون للمرأة

خلال إطلاق  المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية مبادرة “كيانك”:

تكريم عدد من الشخصيات القيادية والناجحة  فى مصر والرجال الداعمة للمرأة

عبير سلامة

فى تغطية مجلة نهر الامل لاحتفال  اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسي؛ لإطلاق مبادرة “كيانك ” للتدريب من أجل التشغيل وتمكين المرأة قياديا واقتصاديا للاحتفال بشكل عملى بالمرأة القيادية؛  الذى عقد تحت شعار دور المرأة فى التنمية والتمكين الاقتصادي”

الإعلان عن تكريم عدد من الشخصيات القيادية والناجحة  فى مصر  ورجال الأعمال الداعمين للمرأة  .

وفى كلمته تقدم المهندس مجدى فانوس رئيس لجنة  رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب؛   بالتهنئة لكل امرآة مصرية وعربية لدورها البارز فى المجتمع على كافة المستويات بدءا من الأسرة والمجتمع حتى تولى المناصب القيادية

وأعرب عن سعادته  برئاسة  اللجنة مشيرا إلى أنه   على الرغم من وجود مسؤلية لدى رجال الأعمال تجاه أسرهم والمجتمع ولكن أيضا هناك ضرورة لدعم النصف الآخر فى المجتمع مؤكدا ضرورة العمل  جميعنا يدا واحدة لبناء المجتمع  وتحقيق التنمية المستدامة .ولذا كان هناك حرص على التواجد فى يوم الاحتفال بالمرأة ودعم المبادرات التى تؤهل المرأة حتى تصبح   سيدة أعمال قادرة على البدء فى المشروعات الصغيرة حتى يتم تنميتها ووصولها إلى مستوى أكبر .

كما قامت د. هدى يسى رئيس الاتحاد بتكريمه لدوره الداعم لأعمال المرأة بالاتحاد .

وخلال التكريم أعلن د. اسماعيل أبو زيد مستشار الأمم المتحدة لشؤون التنمية فى الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ؛ علاقته بالاتحاد من أكثر من 15 خلال دور الاتحاد بالتعاون مع منظومة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية “الفاو”.

وقال انه رغم عمله السنوات الماضية فى الخارج لكن كان متابع جيد لأعمال الاتحاد مشيرا إلى أن رئيسة الاتحاد

د. هدى يسي ؛ لديها اهتمام كبير بالفئات الأكثر احتياجا.

كما تم تكريم د. نسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية التى قدمت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي داعم المرأة إيمانا بأهميتها فى المجتمع.

وقدمت الشكر للاتحاد والجمعية على تكريمها؛ ولكل امرأة مصرية تقديرا لدورها وجودها فى مختلف نواحى الحياة.

وخلال تكريمها؛ قالت  النائبة  د. صبورة السيد؛ عضو اتحاد المستثمرات العرب؛ مدير مدارس طيبة؛ أهمية التعليم للجميع معربة عن فخرها بالانتماء للاتحاد.

وعقب تكريمها قالت سهى الترجمان انها أول امرأة مصرية وعربية تتقلد منصب المدير العام لأحد الفنادق مشيرة إلى تكريمها ضمن أقوى 25 شخصية نسائية متألقة  على مستوى العالم.

وفى كلمتها عقب التكريم؛ قالت النائبة د. منال ماهر؛ أن المطلوب لتحقيق النجاح أن يوضع الرحل أو المرأة فى المكان المناسب لامكانياتهم. ولابد من حب العمل الذى يقوم به  كل منهما  وبذل المزيد من الجهد  والقدرات للوظيفة.

وقالت إن الرئيس وصف المرأة أنها نبض الأمة وصمام  الأمان  ودورها فى إعادة ترسيخ القيم والأخلاق التى وقعت فى فخ العولمة.

وقالت رحاب فاروق أصغر مدير بنك؛ أن التحدى أساس نجاح المرأة ووصولها للمستوى المنشود.

د. فاطمة أبو شوك رئيس لجنة البيئة باتحاد المستثمرات العرب رئيس جهاز شؤون البيئة السابق ؛ أكدت على أن الاتحاد يولى أهمية كبيرة بالبعد والتوعية البيئية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تم تكريم عدد من عضوات الاتحاد والجمعية السيدة نجوى سيف النصر. السيدة رباب عبد العاطى. السيدة بثينة موسي.

وتحدث عقب تكريمه؛  وسيم السيسي عالم المصريات  حول المرأة عبر التاريخ مشيرا إلى أن البرلمان الأوروبي يطالب بتعليم المرأة لتوفير مصادر دخل لها  . و تمثل نسبة  50% من المرأة  فى البرلمان

وقال  عقب تكريمه؛ د. إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب، أن هناك  ثلاثة سيدات من مئات بل آلاف من السيدات الفضليات  المصريات من المعروفات لدي علي الساحة المصرية.

وأضاف قائلا: “أن أولهن  أمي رحمة الله عليها ، والسيدة الثانية التي أحببت أن اتذكرها أيضا في هذه المناسبة هي السيدة (مني صلاح ذر الفقار ) وكان والدها رحمة الله عليه من أعز أصدقائي، وكان لي معها قصة طويله عن حقوق المرأة وقمت بتكريمها وتكريم ذكري والدها.

أما السيدة الثالثة التي أحببت أن أشير اليها فهو واقع نعيشه اليوم في هذا الحفل ولا أستطيع أن أتجاهل معلوماتي وتجربتي الشخصية بأحداثها وإنجازاتها في هذا اليوم وأنا أراها معنا اليوم ونحن نحتفل بالنساء النموذج والمرأة في عيدها العالمي؛ هذه السيدة النموذح المتميزة هي الدكتوره هدي يس ، السيدة المصرية التي قدمت نموذجًا فريدًا من التلاحم الوطني الحقيقي وهي صانعة للنسيج المصري الأصيل.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى