المرأه والطفل

دورة تدريبية لمنظمة المرأة العربية والإسكوا

حول مهارات إعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (CEDAW) (16-12 يناير / كانون ثاني 2021) عبر تطبيق ZOOM

دورة تدريبية حول مهارات إعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (CEDAW)
(16-12 يناير / كانون ثاني 2021) عبر تطبيق ZOOM
تقديرًا من منظمة المرأة العربية لحاجات الدول الأعضاء لجهة إعداد كوادر وطنية مؤهلة لإعداد وعرض التقارير وتقييم التقدم الوطني في مجال المرأة؛ تعقد المنظمة بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، دورة تدريبية افتراضية Online موجهة إلى دول شمال أفريقيا؛ حول مهارات إعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، في الفترة من (12-16 يناير/ كانون ثاني 2021) عبر تطبيق ZOOM.
تستهدف الدورة المسؤولين عن إعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة سيداو وحضور اجتماعاتها من الوزارات/ الآليات الوطنية المعنية بالمرأة، وفي وزارات الخارجية، وفي الجمعيات الأهلية.
وتأتي هذه الدورة امتدادًا لسلسلة من الدورات التدريبية الإقليمية التي نظمتها المنظمة سابقًا في هذا المجال؛ وتضمنت دورة عامة ودورة موجهة إلى دول المشرق العربي.
تسعى هذه الدورات التدريبية إلى تعزيز مهارات المشاركين في مجال وضع وصياغة التقارير، والتعرف إلى أحدث التقنيات الفنية في هذا المجال، وذلك من خلال التعاون مع مجموعة من الخبيرات العربيات بلجنة سيداو في جنيف.
يتولى أعمال التدريب في الدورة التي تنطلق أعمالها الثلاثاء القادم ولمدة خمسة أيام كل من سعادة الأستاذة/ نهلة حيدر، ومعالي الوزيرة/ عيشة فال فرجس، عضوات لجنة سيداو بجنيف، والأستاذ/ أكرم خليفة، المستشار الإقليمي لقضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لدى مركز المرأة في الإسكوا.

يتلقى التدريب في الدورة التدريبية مرشحين رسميين، تم ترشيحهم من قبل دولهم، من جهات حكومية ووزارات الخارجية، فضلا عن متدربين من الجمعيات الأهلية

 
إدارة الاعلام بمنظمة المرأة العربية
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى