المرأه والطفل

السنباطى: فيلم “بداية الخيط” يمثل فتيات “دوى”

دكتورة سحر السنباطي تشهد عرض فيلم “بداية الخيط” بمهرجان الجونة السينمائي

بواسطة: ريم القصاص

شهدت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة مساء أمس عرض فيلم “بداية الخيط” على هامش فاعليات مهرجان الجونة السينمائي تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع يونيسف ومهرجان الجونة السينمائي، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي هذا الصدد أعربت “السنباطي” عن سعادتها بهذا الفيلم الذي يمثل نقطة انطلاقة لدعم لحقوق الفتيات تعليمياً وصحياً وثقافياً، مؤكدة على أهمية الفن وصناعة السينما في دعم القضايا المجتمعية والتي تكمن أهميته في كونه أحد الوسائل الإعلامية التي تسلط الضوء على القضايا الهامة وتنقل الصورة بموضوعية، الأمر الذي يزيد من تفاعل الجمهور مع القضايا الإنسانية، فالإبداع يتيح الفرصة للتغيير المجتمعي الحقيقي.

كما أعربت أمين عام المجلس عن سعادتها وفخرها بمشاركة الفتيات في صناعة هذا الفيلم المتميز فبطلاته يمثلن مئات الآلاف من المشاركات في المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوّي” التي أطلقها المجلس القومي للطفولة والأمومة، لافتة إلى أن هذا الفيلم يتضمن قصة لثلاث فتيات قررن التمسك باختياراتهن والذي سيكون سببا هاما في إلهام العديد من الفتيات.

وأكدت “السنباطي” خلال هذه الفاعلية على دور المجلس القومي للطفولة والأمومة في إطلاق المبادرات التي من شأنها التركيز على دعم حقوق الفتيات وذلك بمشاركة الفتيان، لافتة إلى أن المجلس قد بادر بالتعاون مع يونيسف بإطلاق المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوّي” والتي تعد أحد اهم المبادرات التي تعمل على خلق بيئة مواتية تدعم حقوق الفتاة في مختلف المجالات.

وتوجهت “السنباطي” بالشكر ليونيسف لدعمهم قضايا الطفل في مصر كما توجهت بالشكر أيضاً للفنانة منى زكي سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف مصر، لمشاركتها ودعمها لهذه الفاعلية، كما توجهت بشكر خاص للفتيات المشاركات المتميزات متمنية لهن دوام التوفيق.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى