المرأه والطفل

القومي للطفولة يستقبل وفداً من جنوب السودان

للاستفادة والتعرف على آلية المجلس في التعامل  مع قضايا الاتجار بالبشر

القومي للطفولة يستقبل وفداً من دولة جنوب السودان للاستفادة

والتعرف على آلية المجلس في التعامل  مع قضايا الاتجار بالبشر

استقبل المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم وفد من عدد من المسئولين والمعنين بقضية مكافحة الاتجار بالبشر  من جنوب السودان بهدف الاستفادة والتعرف على آلية المجلس في التعامل مع قضايا الاتجار بالبشر. وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور / طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان للسكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة.

اطلع الوفد على آلية المجلس في التعامل مع قضايا مكافحة الاتجار بالبشر، ومنظومة استقبال الشكاوى وآليات الإحالة، فمصر كانت من أوائل الدول التي اتخذت خطوات استباقية للقضاء على هذه الجريمة.

وعلى هامش الزيارة تفقد الوفد خط نجدة الطفل 16000 وما يتضمنه من وحدات إدارية، كوحدة الدعم القانوني والتي تقدم كافة سبل الخدمات القانونية للضحايا، ووحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري، والتي تقدم خدمة نفسية عاجلة لضحايا العنف والإساءة والاستغلال الجنسي والتجاري، وذلك للتعرف على آلية استقبال الشكاوى وتقديم سبل الدعم للضحايا، حيث يتم استقبال الشكاوى من خلال الخط الساخن 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال تطبيق الواتس اب أو أبلكيشن نبتة مصر، أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة. كما تعرفوا على آلية الإحالة والتعاون مع الجهات المعنية ولجان حماية الطفولة بالمحافظات،  والمجتمع المدني الشريك لسرعة التدخل، وانقاذ الضحايا ورفع الخطر والضرر عنهم.  حيث ساهمت  منظومة نجدة الطفل منذ إنشائها وحتى الآن في التعامل مع الكثير من البلاغات التي تتعلق بتلك الجرائم بكافة صورها والتي يعد أغلب ضحاياها من الأطفال والنساء.

ومن جانبهم أشاد الوفد بالخطوات الجادة والملموسة التي يتخذها المجلس القومي للطفولة والأمومة في هذا الشأن وآليات الحماية المركزية واللامركزية والتي تتمثل في منظومة استقبال الشكاوى ومسارات الإحالة والتعاون الوثيق والمثمر وتكاتف وتوحيد الجهود بين كافة القطاعات المختلفة داخل الدولة لتحقيق أفضل سبل الحماية للضحايا وملاحقة المتورطين في هذه الجرائم.

المجلس القومى للطفولة والأمومة

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى