الاخبار

الممارسات الفضلى لحماية وتعزيز حقوق الطفل في ظل جائحة كوفيد19

المؤتمر العربي الخامس رفيع المستوى لحقوق الطفل

بشأن انعقاد أعمال

المؤتمر العربي الخامس رفيع المستوى لحقوق الطفل
بعنوان
الممارسات الفضلى لحماية وتعزيز حقوق الطفل في ظل جائحة كوفيد19

بتاريخ 5 ابريل 2021، عبر المنصة الرقمية

تنظم الأمانة العامة قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة المرأة والاسرة والطفولة أعمال “المؤتمر العربي الخامس رفيع المستوى لحقوق الطفل بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية بتاريخ 5 أبريل 2021، عبر المنصة الرقمية، وذلك تنفيذاً لتوصيات الدورة 24 للجنة الطفولة العربية برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية.

يشارك في اعمال المؤتمر السيدات والسادة الوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون الطفولة في الدول الأعضاء، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا حقوق الطفل في المنطقة العربية.

وقد صرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن المؤتمر العربي رفيع المستوى لحقوق الطفل يعقد كل خمس سنوات على المستوى الوزاري لبحث قضايا الطفولة العربية وبصفة خاصة التحديات الناشئة التي تواجه الأطفال في المنطقة العربية ونظراً للظروف الخاصة بجائحة كوفيد 19 وتداعياتها السلبية على الأطفال في المنطقة العربية سيبحث المؤتمر في دورته الحالية أثر تداعيات الأوبئة الصحية على الأطفال والمتمثلة بجائحة كوفيد19 من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية، وأضافت معالي السفيرة بأن المؤتمر سيصدر توصيات تضمن وضع آليات لحماية الأطفال على المستوى الوطني من خلال إعداد مرجع عربي لأفضل الممارسات في الدول العربية لحماية الأطفال في ظل جائحة كوفيد19.

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى