الاخبار

النائب المستشار عمر جلال هريدي: اتحاد الدراجات البخارية أول اتحاد يدعو أعضاء الجمعية العمومية

النائب المستشار عمر جلال هريدي: اتحاد الدراجات البخارية
أول اتحاد يدعو أعضاء الجمعية العمومية

كتب: جمال البدراوي

صرح النائب المستشار عمر جلال هريدي – رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات البخارية ووكيل مجلس النقابة العامة للمحامين بأن مجلس الإدارة قام بعمل تصنيف لأعضاء الجمعية العمومية أمس كأول اتحاد رياضي يدعو أعضاء جمعيته العمومية وعددها 6 هيئات رياضية في مصر وفق توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفور انتهاء فاعليات أوليمبياد فرنسا 2024.

قاد اتحاد الدراجات النارية أكثر من عام وحقق نجاح كبير مع باقي أعضاء مجلس الإدارة، ولابد أن أوجه الشكر للدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة لدعمه لكافة الاتحادات الرياضية ومنهم اتحاد الدراجات النارية الذي يتعامل مثل باقي الاتحادات ويطبق عليه ما يطبق على باقي المنظومة في مصر.

يذكر أن اتحاد الدراجات النارية من الاتحادات الحديثة التي تحاول إثبات ذاتها والمشاركة في العديد من السباقات الداخلية والخارجية من أجل توسيع القاعدة وزيادة الشعبية.

وقام الاتحاد بعدد من الأنشطة المتنوعة للدراجات النارية، بما فيها سباقات الطرق والراليات ورحلات مجموعات وفرق الدراجات النارية في 2013 و2014 و2015، وشارك في العديد من المسابقات والدورات التدريبية في عدد من دول العالم.

في عام 2019 تم إعادة إشهار الاتحاد المصري للدراجات النارية طبقاً للقانون رقم 71 لسنة 2017 (قانون الرياضة الجديد)، ومنذ مطلع عام 2020 وضع الاتحاد خطة للنشاط الرياضي بدأت منذ اليوم الأول، وقام بتنظيم مسيرة تحيا مصر للدراجات النارية إلى مدينة الجلالة الجديدة بمنطقة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، فضلاً عن الأنشطة الرياضية المتمثلة برالي كأس مصر للدراجات النارية، وبطولة دوري أندية الدراجات النارية في مصر (مسابقة الموتوكروس).

شارك الاتحاد المصري في تأسيس أول اتحاد عربي لهذه اللعبة، حيث كان أول من طلب عقد اجتماع تأسيس للاتحادات العربية، كما قام بتنظيم العديد من الفعاليات التي حملت الصبغة العربية ومن أبرزها:
– مسيرة رالي السلام العربي 2008 بمشاركة فريق المتحدين السعودي للدراجات النارية.
– بطولة كأس مصر للدراجات النارية 2009.
– البطولة العربية الأولى للدراجات النارية 2009.
– رالي المغامرات الأول للدراجات النارية 2010.
– رالي سقارة للدراجات النارية 2010.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى