مؤتمرات وندوات

الوزان … يدعو إلى توحد الدول العربية في مواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

خلال لقاءه مع التلفزيون المصري

الوزان يدعو إلى توحد الدول العربية في مواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

كتبت: زينب احمد

كشف نائب رئيس جامعة سليمان الدولية وأستاذ الإعلام البروفيسور د. عبدالكريم الوزان، عن أولويات المؤتمر الذي تطلقه الجامعة حول تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف الوزان خلال حلقة خصصها التلفزيون المصري أن الدول العربية يجب أن تتوحد في مواجهة تداعيات الحرب وآثارها الكبيرة.

وأوضح أن مخاطر الإعلام الموجه واستهداف وتضليل الشباب والبطالة والجوانب الأمنية والمتغيرات الجيوسياسية أبرز متغيرات الحرب ولا سيما الجانب الإقتصادي أهم ما سيتناوله المؤتمر بغية التوحد في المواجهة.

وقال د. الوزان أن المؤتمر يهدف للتوعية ولفت النظر وتقديم ورقة عمل للحكام والحكومات العربية لضمان توفر سبيل تعزيز الموقف العربي.

من جانبها أعلنت جامعة سليمان الدولية عن تمديد موعد استقبال الملخصات البحثية لمؤتمر “تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الدول العربية” إلى يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

وأكدت أن رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور مصعب الجمل، والأمين العام للمؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان، ورئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور علاء عبد الحميد وافقوا على تمديد مدة استقبال الأبحاث، استجابة لرغبة العديد من الباحثين.

وأضافت أن اللجنة العلمية أقرت العديد من الأبحاث الهادفة، والتي تعالج محاور المؤتمر بشفافية، مشيراً أن اللجنة تواصل عملها في مراجعة الملخصات البحثية التي وصلتها.

وذكرت أن جامعة سليمان الدولية أقرت التشكيلات النهائية لرؤساء الهيئات واللجان العالمة في مؤتمرها ”تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الدول العربية”.

وأوضحت أن المؤتمر يضم 80 عضواً فاعلاً في مختلف اللجان العاملة. مبيناً أن كل الأعضاء من النخب العلمية والأكاديمية في مختلف التخصصات والكليات من العلوم الإنسانية.

وأشارت إلى أن اختيار أعضاء اللجنة العلمية تم على أعلى المستويات في التحكيم العلمي وجودة البحث والتقييم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى