الاخبار

نائب رئيس عين شمس يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب

نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب

تغطية إعلامية : محمد محروس

تغطية مصورة : سندس سعيد

عقد الأستاذ الدكتور ايمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعا مع الهيئة المعاونة بكلية الآداب بحضور ا. د مصطفى مرتضى عميد الكلية ، ا. د شيرين مظلوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ لاطلاعهم علي الامكانات التي توفرها لهم الجامعة ومراكزها ووحداتها المختلفة ضمن الخدمات المقدمة من قطاع الدراسات العليا والبحوث على موقع الجامعة
مثل خدمة الاستشارات الاحصائيه، خدمة التدقيق اللغوي، مكتب المبعوثين. ومكتب الجوائز.

وكدلك التعرف علي اهم المشاكل التي تواجههم في ابحاثهم وتشجيع الحصول علي المنح والبعثات.

حيث اكد سيادته استعداد الجامعة لعمل دورات مكثفة في اللغة الانجليزية للسادة المعيدين في اقسام الكليات الانسانية
،لاعدادعم للسفر للخارج للحصول علي منح واو بعثات بالخارج
‘واضاف ان بالجامعة
مركز التدريب، مكتب المبعوثين ومكتب المنح الذين يقومون بتقديم الدعم الكامل للحصول علي المنح والبعثات ، مشيرا انه تم عمل ايميل رسمي لكل طلاب الدراسات العليا يمكن الدخول يه علي بنك المعرفة ، واشار الي كافة اعلانات المنح والبعثات بالاضافة للخدمات الاخري المقدمة يتم نشرها علي موقع الجامعة والمركز الإعلامي للجامعة.

مؤكدا علي استعداد الجامعة لتمويل المنح الخارجية للباحثين تشجيعا لابنائها الباحثين بالاضافة إلي دفع مصاريف النشر اذا تم نشر البحث في مجلة من التصنيف الأول.Q1

كما اوضح سيادته ان هناك عددا من الدورات التي نساعد في الترقي مثل دورة التحول الرقمي التي اصبحت لازمة اثناء الحصول علي درجة الماجستير والدكتوراه.

كما طالب ا. د مصطفى مرتضى الباحثين بضرورة بالتواصل مع الاساتذة والبحث ، الاجتهاد والمثابرة في الوصول الي كل جديد، مضيفا ان الكليات النظرية عليها تساهم في رفع التصنيف الدولى لجامعة عين شمس لانها تحتوى على اكبر عدد من الاساتذة الذين لهم باعا طويلا في البحث الاكاديمي والعلمي نظرا لتعدد وتنوع التخصصات بها.

واشارت ا. د شيرين مظلوم الي دور وحدة مركر الاستشارات التابع لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والتي تقوم بعمل دورات في اللغة الانجليزية لاعداد الباحثين للحصول علي شهادة التويفل.

 

#مجلة _نهر _الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى