مؤتمرات وندوات

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

خلال الفترة من 29-1-2023 إلى 9-2-2023 للعام الثاني على التوالي

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث
خلال الفترة من 29-1-2023 إلى 9-2-2023 للعام الثاني على التوالي

يشهد المركز القومي للبحوث في الفترة من 29-1-2023 إلى 9-2-2023 فعاليات جامعة الطفل المرحلة الخامسة وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسين درويش – رئيس المركز القومى للبحوث.

حيث يستقبل المركز 120 طالب وتقوم جميع معاهد المركز بالمشاركة في هذا الحدث من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التي تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة على البرامج التي أعدتها أكاديمية البحث العلمى.

كما يزور الأطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية وغيرها.

كما تتضمن الدراسة برامج  تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون. وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز في تنظيم ودعم الفعاليات.

ومما هو جدير بالذكر أن نشاط جامعة الطفل مستمر للعام الثاني على التوالي وذلك إيماناً من المركز القومي للبحوث بدوره في نشر ثقافة البحث العلمي وربط البحث العلمي لخدمة المجتمع ودور المركز في تنمية قدرات الشباب والأطفال وحثهم على البحث العلمي والإبتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والإبتكار تقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل.

وبرنامج جامعة الطفل هو برنامج علمي متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمي، وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفى إطار الجهود التي تبذلها الدولة للإهتمام بالأطفال والشباب، حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 40 جامعة حكومية وأهلية وخاصة وبعض المعاهد البحثية.

المركز القومي للبحوث من أكبر المراكز البحثية في مصر والشرق الأوسط حيث وجهت قيادات المركز القومي للبحوث برئاسة أ.د. حسين درويش إهتمامها للإستمرار في المشاركة بهذه المبادرة لما للمركز من دور رائد في النهوض بالبحث العلمي في مصر، وكذلك ما يبذله المركز من جهود لخدمة المجتمع في اتجاهات عديدة والتي منها الإهتمام بالطلاب في جميع المراحل التعليمية إسهاما من المركز في تشجيع الأطفال على البحث العلمي والإبتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والإبتكار تقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل.

ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب، وتقدم هذه المناهج في صورة أنشطة علمية وفنية، وتتيح أيضاً الدراسة بجامعة الطفل والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز والتواصل مع أساتذة المركز القومي للبحوث.

كما يشارك طلبة جامعة الطفل في المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هيئة البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز في هذه المسابقات.

هذا وقد شارك أطفال جامعة الطفل بالمركز خلال العام الماضي 2022 في العديد من المسابقات التي تنظمها الأكاديمية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى