الاخبار

كلية طب الفم والأسنان جامعة الأهرام الكندية تدعو أطراف المجتمع المدني

لتعزيز البحث العلمي وبحث سبل التعاون

كلية طب الفم والأسنان جامعة الأهرام الكندية تدعو أطراف المجتمع المدني
لتعزيز البحث العلمي وبحث سبل التعاون

نظمت كلية طب الفم والأسنان جامعة الأهرام الكندية تحت رعاية أ.د/عزة عز العرب عميد الكلية، وأ. د/ زينب أمين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، اجتماعًا بين أطراف المجتمع المدني لتعزيز البحث العلمي وبحث سبل التعاون، وذلك اليوم –الإثنين- الموافق 12 فبراير 2024 .

جاء ذلك بمشاركة المركز القومي للبحوث ممثلًا في أ. د/ حنان بحيري كشريك بمشروع بحثي ممول من منظمه fdi ، وبحضور د/أمل عبدالرحمن صالح رئيس مجلس أمناء مؤسسة السندس للأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة، ووكلاء بعض الكليات منهم أ. د/ رحاب فوزي وكيل كلية طب أسنان جامعة msa، وأ.د/ كمال مرعي وكيل كلية العلاج الطبيعي جامعة الأهرام الكندية، وأ/ مها أمين مسئولة العلاقات العامة بدار عماد راغب.

ويهدف الاجتماع لبحث سبل التعاون بين الكليات وعرض الأنشطة المجتمعية التي تُقدمها الكلية لدور الأيتام، والقرى الفقيرة المجاورة ، والعاملين بالكلية، والمدارس المجاورة.

كما تم عرض بروتوكولات التعاون الموقعة بين الكلية وبعض مؤسسات المجتمع المدني منها مؤسسة السندس للأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسة الرأي بحلوان.

وفي نهاية الاجتماع ناقش جميع الأطراف المدنية المدعوة مقترحات للمساهمة في توطيد سبل التعاون،
كما عرضت د/ راندا الحسيني رئيس وحدة ضمان الجودة بالكلية رسالة وأهداف الكلية لخدمة وتنمية المجتمع المدني ورؤية الكلية للريادة في رعاية صحة الفم والأسنان بالابتكار في التعليم والتعلم والبحث العلمي والخدمات الصحية المجتمعية اقليمياً ودولياً، وأوضحت أن رسالة الكلية هى الالتزام بالتميز الأكاديمي لإعداد خريج قادرعلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة للفم والأسنان على المستوى القومي والإقليمي، والحرص على تدويل المعرفة من خلال الأبحاث التطبيقية والمبتكرة والسعى إلى تحسين صحة الأسنان.

وأشارت لأهم نقاط القوة بالكلية منها: نشر الرؤية والرسالة من خلال الوسائل المختلفة داخل وخارج الكلية، الاهتمام بآراء ومقترحات ممثلي الجهات المجتمعية في تطوير أداء الكلية، الالتزام بالنزاهة والمصداقية والشفافية والأخلاقيات المهنية، للكلية وحدة لضمان الجودة ويتوفر بها الكوادر المؤهلة والتجهيزات الملائمة، والاهتمام بالموارد البشرية والتأكيد على ملائمة التخصص العلمي لعضو هيئة التدريس للمقررات التي يشارك في تدريسها، والاهتمام بالموارد المادية حيث تتوافر القاعات التدريسية الملائمة بصورة كافية لأعداد الطلاب بالكلية، كما أن المدرجات مجهزة بتكنولوجيا التعليم الحديثة، وبرامج الكلية ملائمة لاحتياجات المجتمع وسوق العمل بالإضافة لوجود آلية لتشجيع الطلاب على المشاركة في المشاريع البحثية والمؤتمرات العلمية، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بفاعلية في الأنشطة والمشروعات والمؤتمرات العلمية.
كما تهتم الكلية بخدمة المجتمع من خلال خطة معتمدة ومفعلة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، وحرص الكلية على تلبية احتياجات وأولويات مجتمعها المحيط في مجال التوعية بالصحة وعلاج أمراض الفم والأسنان، كما أن للكلية كيانات فاعلة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة مثل لجنة خدمة المجتمع ولجنة مكافحة العدوى ولجنة إدارة الأزمات والكوارث، و تقوم الكلية بتفعيل المشاركة المجتمعية في صنع القرار وأنشتطها المختلفة من خلال مشاركة رئيس قطاع طب الأسنان بوزارة الصحة وعميد معهد بحوث الأسنان بالمركز القومي للبحوث بمجلس الكلية وممثل FDI بمجلس إدارة وحدة ضمان الجودة، وللكلية أنشطة متنوعة لتنمية البيئة المحيطة بها وتلبية احتياجات المجتمع من تنظيم قوافل توعوية وعلاجية وعلاج مجاني للمرضى بالكلية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى