الاخبار

البحوث الطبية والتحديات الصحية في الدول العربية

 

المؤتمر الدولى الثامن للجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومى للبحوث بعنوان

“البحوث الطبية والتحديات الصحية في الدول العربية”

بواسطة: وفاء ألاجة

تعقد الجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث المؤتمر الدولي الثامن لها هذا العام في محافظة بورسعيد فى الفترة من 7 – 10 سبتمبر 2022.

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار ”البحوث الطبية والتحديات الصحية في الدول العربية” وذلك برعاية معالى اللواء أ.ح / عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، وأ.د. محمد محمود هاشم – رئيس المركز القومى للبحوث، وأ.د. أشرف شعلان – رئيس المركز القومى للبحوث السابق، وأ.د. كرم مهدي – مقرر المؤتمر.

ومن الجدير بالعلم أن الجمعية العربية تعقد مؤتمراتها الدولية العربية كل عامين منذ عام 2006، حيث عقد فى كل من القاهرة وليبيا والعين السخنة وشرم الشيخ والأقصر والغردقة .. وسوف يعقد هذا العام بأحد المحافظات الباسلة رمز الصمود والتحدي لبلدنا الحبيبة مصر محافظة بورسعيد.

علما بأن المؤتمر سوف يحضره 134 مشترك من مصر وتونس والأردن والجزائر. وسوف يناقش المؤتمر أكثر من ستين بحثا فى مجالات البحوث الطبية المختلفة مثل: بحوث طب الأطفال، وصحة الطفل، والصحة الأنجابية، والأمومة، ورعاية ما قبل الولادة، وعلوم الأدوية والمنتجات الطبيعية، وعلوم الكيمياء الحيوية والمختبرات المعملية، وأمراض الطفيليات والبيئة، والجديد في بحوث أمراض العيون، والبيولوجيا الجزيئية والأمراض الفيروسة، وأخلاقيات البحوث الطبية وخلافه … فضلاً عن الأبحاث المتعلقة بجائحة الكورونا في الدول العربية وطرق الوقاية والحد من مضاعفاتها.

وتركز الجمعية العربية للبحوث الطبية على التعاون بين العرب في مختلف مجالات العمل البحثي وخاصة الصحة والتعليم والتكنولوجيا. ويتمثل أحد الأهداف الهامة في الوقاية من الأمراض وتشخيصها وإدارتها. ومن الأهداف الأخرى التي لا تقل أهمية: إنشاء قنوات وأدوات لتبادل المعرفة والبرامج العلمية بين مراكز البحوث والمعاهد والكليات الطبية والعلمية العربية ودعم التنسيق بين دول الوطن العربي في مختلف مجالات البحث الطبي والعلمي وتنظيم مؤتمرات تتيح للباحثين العرب الإلتقاء وتبادل الأفكار وتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم والإرتقاء بالنشر العلمي إلى المستوى العالمي.

وتدور محاور المؤتمرحول:

 طب الأطفال وصحة الطفل.
 الجديد في استخدامات النباتات الطبية.
 الوسائل الحديثة والتحديات الأخلاقية في التشخيص وعلم الأمراض.
 الصحة الإنجابية و طب الأسرة.
 الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئية.
 الجديد في علم الأدوية.
 الأمراض الطفيلية والبيئية في الدول العربية.
 طب أمراض العيون.
 الحديث في الطب التكميلي والعلاج الطبيعى.
 علم الوبائيات والجديد في الأبحاث المتعلقة بالكورونا في الدول العربية

المركز القومي للبحوث.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى