الاخبار

برامج الأمن المتطورة تهدف لإنشاء منظومات أمنية مرنة جديدة

رئيس مؤتمر "إيليت":

 

رئيس مؤتمر “إيليت”: برامج الأمن المتطورة تهدف لإنشاء منظومات أمنية مرنة جديدة

إبراهيم عوف

رئيس مؤتمر “إيليت”: برامج الأمن المتطورة تهدف لإنشاء منظومات أمنية مرنة جديدة في عالم صناعة الأمن ، للتحديث والتطوير ونقل الخبرات

إننهت مساء أمس فعاليات مؤتمر ومعرض إيليت للأمن والسلامة وإدارة الأعمال 2023، في دورته السابعة بفندق دوسيت التجمع الخامس، بدأت فعاليات المؤتمر والمعرض بكلمة السيد أمير يوسف رئيس المؤتمر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة ” إيليت”.

يعتبر مؤتمر ومعرض ايليت للأمن والسلامة وإدارة الأعمال 2023، الحدث الأكبر والأبرز على مستوى الوطن العربي، حيث يقام بحضور أكثر من 400 مؤسسة خاصة مابين بنوك وفنادق وسفارات وشركات محلية وأجنبية، وبحضور أكثر من 300 خبير أمني مصري وأجنبي، حيث يصل إجمالي حاضري المؤتمر لأكثر من 2000 خبير في مجال الأمن والسلامة وريادة الأعمال من مصر والعالم.

أستهل أمير يوسف كلمته بالترحيب بالحضور، ثم قال: “بعد توقف دام ثلاث أعوام … مر بها الجنس البشري، بأعنف الكوارث التي مرت على تاريخ البشرية على مر العصور، بدأت بجائحه كرونا … شاهدنا في هذه الأعوام الكبيسة إغلاق كامل لكل شئ لمده عامين، يصاحبه حظر تجوال في جميع الدول، توقف شامل 90٪ من النشاطات على وجه الكره الأرضية، مؤثراً في الاقتصاد العالمي بشكل عنيف، تاركاً خلفه اثاراً عميقه، أدت إلى انهيار كيانات اقتصاديه عملاقه، ليست فقط لأكبر الشركات العالمية، بل لاقتصاديات الدول العظمي وكذلك الصغرى، مئات وألاف من الوفيات، فقدنا الكثير من احبائنا واصدقائنا وزوينا، ندعو من الله الرحمة والمغفرة لجميع من فقدناهم، طوفان يهدد بفناء الجنس البشري”.

وأضاف: “ثم لم ننتهي التعافي من جائحه كورونا، فظهرت صراعات الدول العظمي والتكتلات الدولية تلوح في الأفاق، بحرباً عالمية ثالثة، تغيير خارطة الدول، صراعاً على توسيع النفوذ والسيطرة على مصادر الطاقة والموارد الطبيعية، والتي بالتابعية أدت إلى أزمات اقتصاديه جديده وارتفاع عنيف في سعر الدولار أمام العملات المحلية، لنشهد أزمة تلو الأخرى متأثرين بكل ما سبق وحتى الآن”.

وأضاف أمير: “يشهد مجتمع الأعمال فى الأونة الأخيرة استمرار تزايد وتنوع التهديدات ضد الشركات و المؤسسات، مع ظهور أنماط جديدة من الجرائم والتحديات، التى تهدد وجود المنظمات واستمرارية الأعمال، و زادت الحاجة بشكل لم يسبق من قبل، نحو تكامل مجموعات أصحاب المصالح من رواد الأعمال وخبراء الصناعة والجهات المعنية والشركات الكبرى، لتطوير برامج أمن حديثة، تجمع بين مفاهيم الأمن المادي والأمن السيبراني والثقافة الأمنية مع التدريب الفعال وكذلك برامج التوعية، ويعد الهدف الرئيسي لهذه البرامج المتطورة هو إنشاء منظومات أمنية مرنة قادرة على التفاعل مع المتغيرات الحالية والمستقبلية فى بيئات الأعمال المتنوعة، وتشجيع التعاون الفعال وتبادل المعلومات ومنع التعرض للتهديدات والمخاطر والتقليل منها، فالأمن لم يعد فقط وظيفة أو تخصص داخل المنظمات بل هو شريك أساسي في نجاح الأعمال، الأمن بمفهومه الحديث لم يعد مسئولية إدارات الأمن فقط بل أصبح مسئولية الجميع”.

واستطرد يوسف قائلا: “يشهد مؤتمرنا إيليت 2023 هذا العام بداية جديدة في عالم صناعة الأمن، هدفها التحديث والتطوير واستمراريه التوسع في نشر هذه الثقافة ونقل الخبرات والمعرفة، نتمنى من الله عز وجل التوفيق في الوصول إلى هذا الهدف السامي، من خلال تجميع الصفوة من أقوى الخبراء ورواد الأعمال وأصحاب الفكر المتجدد في كافة مجالات إدارة الاعمال، تحت مظلة اتحاد إيليت للأمن والسلامة ورياده الاعمال لصياغة رؤية أمنية جديده ثاقبة وشاملة من “القائمة الفريدة لفريق العمل المتكامل”.

واختتم: “اليوم سوف تسنح لنا الفرصه للاستفاده خيره من الخبراء استقطعوا من اوقاتهم الثمينه لكي يحدثونا عن كل ما هو جديد في عالم اداره الاعمال من المنظور الأمنى المتكامل (فالأمن شريك أساسى فى نجاح الأعمال)، ويعتبر هذا الحدث الكبير والهام تجربة فريدة في هذا المجال لم يسبق تقديمها بهذه الرؤية المتكاملة من قبل. وسوف تؤثر نتائجها بشكل مباشروإيجابى على مدى نجاح و استمرارية الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتطوير بيئة الأعمال في جميع المجالات بما يتواكب بشكل شامل مع المتغيرات الكثيرة والسريعة للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية”.

تطور أشكال الجريمة في العالم

ألقى الخبير الأمن الألماني مايكل وورتشي “Michael Wurche” المستشار والمدرب الألماني في مجال الأمن، كلمته المتخصصة، ضمن المحاضرات المختصرة المقدمة خلال مؤتمر ومعرض إيليت للأمن والسلامة 2023، والتي تضمنت ألرز التطورات في مجال الأمن، وألقى الضوء على تطور الجريمة الدولية المنظمة والعشوائية.
كما عرض خبير الأمن الألماني، والمستشار بمجموعة إيليت، طريقة تطور الجريمة، وتطور المنظومات الأمنية حول العالم، كما استعرض مراحل تطور الأسلحة المستخدمة، ووسائل التأمين المختلفة، للحماية والوقاية من الجريمة.

مساعد وزير الداخلية: لدينا سوق أمني متعطش للتطوير

أوضح اللواء هشام وهدان، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع التدريب، أن اتحاد مديري أمن الشركات الخاصة، انشئ في لحظات تهديد شديدة، في فترة 2011 وأحداث يناير، عندما تواصل مديري الأمن فيما بينهم اثناء فترات إثارة الشغب، لحماية منشئاتهم، ومانت تلك نواة إنشاء الاتحاد.

واضاف وجود منشآت تدريبية سريعة ومنخفضة التكاليف مع اجهزة متطورة تضع المنظومة الأمنية في الصدارة، فالأمن يعتمد على التدريب والتقدير والمتابعة والاختبار، برغم أن الاختبار الحقيقي يحدث اثناء مواجهة الجريمة.

و قال : “نبحث دائماً عن عنصر أمن مُختار بعناية شديدة ليكون الرجل المناسب في المكان المناسب، وادعوا لمشاركة الخبرات في ورش عمل من خلال اتحاد إيليت، لنستطيع النهوض بمنظومة الأمن الخاص في مصر”.

وأختتم: “الأمن هو المحور الرئيسي في حماية الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، فمصر لديها سوق أمني متعطش للتقنيات الأمنية الحديثة، وأمير يوسف رئيس المؤتمر ومجموعة إيليت واحد من انجح الناس، لكونه يوازن مابين التطوير وسوق العمل”.

مستقبل الأمن الخاص في مصر والعالم

في الختام شهد المؤتمر، جلسة حوارية عن أساليب تطوير قطاع الأمن الخاص، وبناء مستقبل الأمن الخاص، وسبل مواجهة التحديات التي تقابل الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر.

وتضمنت الجلسة الحوارية كلمات للمشاركين فيها وهم “حسام عمرو رئيس قطاع الأمن بشركة شنيدر إلكتريك، وتامر الدريني، رئيس قطاع التحقيقات في الجرائم المالية في بنك HSBC، وهشام عبد الحميد المدير العام لاتحاد إيليت، وباسم غنيم نائب المدير العام لأمن شركات VFS global، وحسن الضبع المستشار الأمني لاتحاد Nestla Egypt، ومحمد دراز مدير إدارة الأزمات في GA vernova، وأحمد الرفاعي كبير مديري الأمن ومنع الفقدان في شركة نون، ووليد أنور مدير شركة smes”.

كما تضمنت الجلسة الحوارية كلمات ومداخلات للعديد من المشاركين في المؤتمر والمعرض، وركزت الجلسة الحوارية على ضرورة إعادة صياغة منظومة الأمن الخاص في مصر لحماية الاستثمارات المحلية والأجنبية، وجذب استثمارات جديدة من خلال خلق مناخ أمني أمن.

كما استعرض المشاركين في الجلسة الحوارية أفكارهم الجديدة ونصائحهم لكافة القطاعات، مع استعراض لمجموعة من التكنيكات والتقنيات الحديثة وكيفية الاستفادة منها لتطوير منظومة الأمن الخاص في مصر والعالم.

تدشين أول مجلة أمنية في مصر والشرق الأوسط

أعلنت إدارة مؤتمر ومعرض ايليت للأمن والسلامة وإدارة الأعمال 2023، في دورته السابعة المقامة بفندق دوسيت التجمع الخامس، تدشينها لمجلة “security”، وهي الأولى من نوعها كمجلة متخصصة في مجال الأمن والسلامة في مصر والشرق الأوسط، وتصدر في دورية ربع سنوية، والتي تهدف لعرض أحدث الوسائل والتكتيكات وتكنولوجيا الأمن وإدارة الأعمال في العالم، كما أعلن المؤتمر عن إطلاق موقع إلكتروني للمجلة باللغتين العربية والإنجليزية.

وفي النهاية قام يوسف أمير بتكريم فريق عمل أيليت و تم أجراء قرعة لتوزيع الجوائز على جمهور الحضور، والتقط صورة جماعية مع الجميع.

#مجلة-نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى