تحقيقات وتقارير

القصة الحقيقية لأسطورة هاميس في القرية الفرعونية

القصة الحقيقية لأسطورة هاميس في القرية الفرعونية

إبراهيم عوف

تحتفل القرية الفرعونية بوفاء النيل وتعرض خلال مشاهد بالطقوس التي قام بها المصري القديم للتعبير عن امتنانه وقدسيته للنيل الخالد الذي اعتبره سر الحياة .

يبدا الأحتفال داخل القرية الفرعونية بعرض يظهر فيه الكهنه يباركون الملك وزوجته وسط موكبهم في طقوس دينية وفي خلفيتهم المعبد والكهنة والنساء في صورة توضح الحياة الفرعونية في ذلك الوقت ، ثم يجلسون ليشاهدو عرضا من الرقصات على انغام الموسيقى الفرعونية ، فتقوم الملكه بالتوجه لضفاف للنيل والقاء زهور اللوتس .

قالت إنجي الفرماوي المستشار الاعلامي للقرية الفرعونية بحرص القرية على تنظيم هذا الحفل سنويا بهدف توصيل ثقافة وفكر المصري القديم لدى الزائرين والسائحين بقيمة واهمية النيل لدى المصري القديم وكيف جرت طقوس الاحتفال بوفاء النيل الذي اعتبره المصري القديم سر الحياة وخاض العديد من الحروب عليه وانطلقت الحضارة منه.

واكد حسن عبد السلام مدير القرية الفرعونية علي ان السائح لديه الشغف الدائم لمعرفة المزيد عن الحياة الفرعونية بتفاصيلها وعن الصناعات والاختراعات التي كان يتقنها وهذا ما تحرص لقرية علىعرضة في شكل مشاهد حية من كل مظهر من مظاهر الحياة ، كطريقة التحنيط وطقوسه، مراحل صناعة ورق البردي الى ان يصل لشكله النهائي المتعارف عليه ، الصيد ،الزراعة ، ومقياس النيل الخ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى