الاخبار

”تروس مصر“ تشارك في اطلاق المرحلة الثانية من مشروع “أطفالنا حياة” لدعم الأطفال الفلسطينيين نفسيًا على الأراضي المصرية

”تروس مصر“ تشارك في اطلاق المرحلة الثانية من مشروع “أطفالنا حياة”
لدعم الأطفال الفلسطينيين نفسيًا على الأراضي المصرية

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية برئاسة المهندس هاني محمود، إطلاق المرحلة الثانية من مشروع “أطفالنا حياة”، والتي تعمل على تقديم الدعم النفسي لأطفال غزة المصابين وأسرهم.

يأتي هذا البرنامج بالشراكة مع شركة نستله مصر، ومؤسسة فاهم، ومؤسسة ويل سبرينج، ومستشفي المشفي، جاء ذلك خلال الإعلان عن تدشين المرحلة الثانية للمشروع في حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

المهندس محمود هاني - رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية
المهندس محمود هاني – رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية

وقال “محمود“ في كلمته٫ تعتبر هذه المبادره هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط لدعم الأطفال الفلسطينيين من الصدمات الشديده والأهوال التى تعرضوا لها بسبب الحرب، تضمنت المرحلة الأولى من المشروع تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لعدد 1000 طفل من قطاع غزة، حيث تم تجهيز وحدة عناية مركزة عالية المستوى طبقًا للمعايير العالمية لمستشفى القناطر الخيرية لاستقبال وعلاج الأطفال المصابين والنازحين بسبب الحرب.

ويهدف برنامج الدعم النفسى إلى تقديم دعم نفسي شامل للأطفال الفلسطينيين، وهو خطوة مهمة نحو تعزيز صحة وسلامة الأطفال الذين تأثروا بشكل كبير بالأحداث الجارية.

وتستمر مؤسسه تروس مصر للتنمية في تقديم الدعم التعليمي اللازم لـ 1000 طفل خلال العام الدراسي الجديد، حيث تم تسجيل الأطفال الفلسطينين في مراحلهم التعليمية، ووفرت لهم الكتب الدراسية والأدوات المساعدة للتعليم عن بعد مثل اللاب توب و الايباد، إضافة إلى عدد من المدرسين لتقديم المساعده للأطفال، كما تعمل حاليًا على توفير عدد كبير من المنح الدراسية الكاملة لخريجي الثانوية العامة لإلحاقهم بالجامعات المختلفة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى