الاخبار

تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي

منظمة المرأة العربية تعقد ورشة عمل حول:

منظمة المرأة العربية تعقد ورشة عمل حول:
 
“تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي”
 
تنطلق يوم الإثنين القادم الموافق 5 يوليو/تمُّوز 2021، فعاليات ورشة عمل حول “تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي”، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women)، ودولة اليابان.
 
تأتي هذه الورشة في إطار برنامج عمل تتبناه منظمة المرأة العربية؛ سعيًا نحو برلمانات عربية تراعي النوع الاجتماعي، حيث تؤمن المنظمة بأن دور البرلمانات العربية ضروري في صياغة وتمرير قوانين شاملة تدعم المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان، وضمان تمويل الإصلاحات المراعية للنوع الاجتماعي بشكل كافٍ.
 
وبالتالي، تهدف المنظمة إلى العمل على دعم البرلمانات العربية لتصبح مراعية للنوع الاجتماعي، من خلال جمع معلومات مقارنة وأمثلة للممارسات الجيدة، والمساعدة في زيادة الوعي وبناء المعرفة حول البرلمانات المراعية للنوع الاجتماعي من خلال بناء وتنمية قدرات البرلمانيات والبرلمانيين حول قضايا النوع الاجتماعي وتطوير أدواتهم وأساليب عملهم.
 
في هذا الصدد، تشارك منظمة المرأة العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في إجراء سلسلة ورش عمل، بالإضافة إلى إنتاج دليل استرشادي، جاري حالياً العمل على إعداده وتجهيزه للطباعة، بهدف تطوير أدوات لمساعدة البرلمانيات والبرلمانيين في وضع تشريعات أكثر مراعية للنوع الاجتماعي.
 
تُعقد ورشة العمل الحالية افتراضياً عبر تطبيق ZOOM، خلال الفترة من 5 إلى 7 يوليو/تمُّوز 2021، ويشارك فيها عدد من البرلمانات والبرلمانيين، المرشحين بشكل رسمي من عدة دول عربية، ويحاضر فيها نخبة من الخبيرات العربيات المنخرطات في مجال النوع الاجتماعي.
 
منظمة المرأة العربية
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى