الاخبار

التعليم العالي تكشف حصاد الدعم المصري العلمي لإفريقيا خلال 2023

 

التعليم العالي تكشف حصاد الدعم المصري العلمي لإفريقيا خلال 2023

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إجمالي المنح المصرية المُخصصة لدول القارة الإفريقية خلال العام الدراسي 2023 /2024، والتي تجاوزت 713 منحة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا وفي التخصصات المختلفة .

وأشار وزير التعليم العالي – في تقرير حصاد الدعم المصري لإفريقيا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2023 – إلى أن مصر تقدم منحًا سنويًا للقارة الافريقية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في جميع التخصصات العلمية والطبية والهندسية .

وأوضح أن مصر تُقدم دعمها لمختلف دول القارة، حيث تستضيف مقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، والذى يقوم بالعديد من الأنشطة خصوصًا التدريب والتوعية من خلال برامج مشتركة من الاتحاد العام للجامعات الإفريقية.
كما لفت إلى أن الوزارة تقدم الدعم للاتحاد العام للجامعات الإفريقية ، من خلال تنظيم مؤتمرات لدعم البحث العلمي والشراكة في البحوث الطبية والصيدلانية، حيث استضافت مصر المؤتمر الطبي الإفريقي في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف أن مصر تقدم العديد من المنح لأكثر من 27 دولة في العلوم الطبية والصيدلانية، والتي تخطت 228 منحة في الطب البشرى، و28 منحة لطب الفم والأسنان، و22 منحة في العلوم الصيدلانية، و42 منحة في العلوم الهندسية و26 منحة في الحاسبات والمعلومات والذكاء الإصطناعي، بالإضافة إلى 333 منحة في باقي التخصصات التي تخدم تحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

#أ_ِش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى