تعليم

الاكثر مبيعا كتاب حديث الروح

إبراهيم عوف
صرح الكاتب الصحفي سعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر بأن كتاب “حديث الروح” للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المنشور ضمن كتاب الجمهورية برئاسة تحرير الكاتب الصحفي وليد البلاسي هو الأكثر مبيعا في العام 2019/ 2020م , حيث بلغت مبيعاته نحو اثنتين وثلاثين ألف نسخة في طبعتيه الأولى والثانية لهذا العام.

الكتاب قراءة عصرية لبعض الجوانب الإيمانية والقيم الأخلاقية والإنسانية ، في لغة سهلة قريبة ميسرة ، تهدف إلى تقريب المعاني الأخلاقية وترسيخها في الذاكرة والوجدان ، وتسهم في تحويلها إلى سلوك وواقع حياتي معاش.

ويتناول الكتاب موضوعات في غاية الأهمية , مثل : مفهوم العلم النافع , حقيقة الزهد , الحق والواجب , حبس الحقوق , السلام النفسي , مفهوم الاحترام , آداب الاستئذان واحترام الخصوصيات , أوقات رفع الأعمال .
كما يتناول بعض الموضوعات ذات الطابع الإنساني العام ، مثل : عناية الإسلام بالأيتام , حق المرأة في الميراث والحياة الكريمة , معاملة الخادم والأجير ، الرحمة بالحيوان والجماد ، حق الطريق والمرافق العامة ، أدب الحياة الخاصة.

الكتاب في جملته يهدف إلى الإسهام في العودة إلى قيمنا الحضارية والأخلاقية والإنسانية الراقية التي تعد المحور الأساسي لرسالة من بعثه الله (عزّ وجلّ) ليتمم مكارم الأخلاق سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) .

• وبذلك حقق ” كتاب الجمهورية ” طفرة كبيرة غير مسبوقة في التوزيع في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل الإدارة الحكيمة التي لم تتواني عن تذليل كافة العقبات، و رئاسة التحرير التي تتمتع بحسن إختيار الموضوعات المتوائمة مع الظروف الراهنة.. فكانت النتيجة تحقق أعلى معدل توزيع هذا العام ٢٠١٩-٢٠٢٠ – والكتاب الأخير ” حديث الروح ” وحده وزع ٣٢ الف نسخة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى