تعليم

للمرة الأولى امتحان البابل شيت بحقوق عين شمس

للمرة الأولى امتحان البابل شيت بحقوق عين شمس

في خطوات متسارعة من إدارة كلية الحقوق جامعة عين شمس نحو تطوير وتنويع أساليب ونظم الامتحانات، على النحو الذي يحسن أساليب القياس والتقويم للطلاب في ظل اتجاه إدارة الكلية نحو تعزيز الحوكمة ونشر مفاهيم التنمية المستدامة بين أفراد الكلية،

عقد امتحان تجريبي بنظام الامتحانات الموضوعية (البابل شيت) لمادة مبادئ الاقتصاد لطلاب الفرقة الأولى بالشعبتين الإنجليزية والفرنسية.

وذلك تحت رعاية ا. د محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د محمد صافي عميد الكلية، ا. د محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبتنسيق من ا. د أحمد ديهوم مدير الشعبة الإنجليزية، والدكتور مينا عادل مدير وحدة القياس والتقويم بالكلية.

حيث بدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك بمدرج الاحتفالات، وقاعة الأستاذ الدكتور فؤاد العطار، تحت إشراف ورقابة من لجنة مشكلة من مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبعض أعضاء الجهاز الإداري.
وبهذا تكون الكلية – ولأول مرة – قد جمعت في نظم امتحاناتها بين النظام التقليدي في التقييم (الامتحان المقالي) والنظم الحديثة في التقييم (الامتحان الموضوعي أو البابل شيت).

وبمجرد الانتهاء من الامتحان تم تصحيح أوراق الإجابة إلكترونيا – في سابقة هي الأولى من نوعها بالكلية- بالتنسيق بين وحدة القياس والتقويم وكل من كنترول الشعبة الإنجليزية وكنترول الشعبة الفرنسية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى