تعليم

تخرج أول دفعة من إعلام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية

تخرج أول دفعة من إعلام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية

منحت نقابة الصحفيين شهادات التكريم و التخرج ل ٦٤ صحفي من الإسكندرية والبحيرة لاجتيازهم دورة الواقع المعزز والواقع الافتراضي إعلام الذكاء الاصطناعي بحضور الاستاذ حماد الرمحي رئيس لجنة تطوير والتدريب ونقيب الصحفيين بالإسكندرية الكاتب الصحفي الاستاذ فكري عبد السلام.

وتعد هذه هي اول دورة من نوعها تعقد في الإسكندرية والتي تتعلق باستخدام التقنيات التكنولوجية لإيجاد إعلام الذكاء الاصطناعي، والذي تدرسه لأول مرة في مصر الاعلامية رضا الكرداوى استشاري تكنولوجيا الاعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا.

وقد أكدت الكرداوي انه تم تدريب الصحفيين على أحدث هذه التقنيات التكنولوجية لخلق جيل جديد من صحفيي الإعلام الرقمي قادر على استخدام أحدث اساليب المهنة للوصول إلى منتج إعلامي متكامل العناصر، يراعي المتطلبات الجديدة لمستخدم وسائل الإعلام الجديدة . خاصة في ظل اتجاه الدولة المصرية إلى رقمنة خدماتها للحاق بمضمار هذا العالم التكنولوجي المتقدم. وأضافت :لقد تمكن المشاركون في هذه الدورة من تطوير قدراتهم فى كيفية التعامل مع الصحافه المطبوعه بشكل اكثر تكنولوجية والتعرف على أسرار الذكاء الاصطناعى وكيفية صناعة محتوى ابداعى مبتكر يجذب الجمهور بأقل التكاليف.

وتضيف الكرداوي انه اذا لم تواكب الصحافه الورقية التغيرات السريعه والمتلاحقة التي تتسم بها حياتنا المعاصرة فانه سيكون مصيرها الانقراض لذا فإنه يجب الاطلاع على مستحدثات تكنولوجيا الصحافة، التي تحاول سد الفجوة بين الواقع والمأمول، والمساهمة في إيجاد حلول تدمج التقنية بالصحافة بفاعلية وكفاءة عالية.

وتعد صحافة الذكاء الاصطناعي أحد أبرز انعكاسات الموجة الرابعه والتي يمكن أن تشهدها الصحافة الورقية من اجل استقطاب القراء إليها مرة اخري،وخاصة في الوقت الحالي حيث ان التطور التكنولوجي سيمكن المؤسسات الصحفية من استخدام عناصر اخري بخلاف الكتابه الصحفية مثل الصوت والصورة والفيديو والإنفوجراف والموشن جرافيك لتقديم مضمون صحفي متميز يجذب انتباه الجمهور لهذا المضمون بعيدًا عن الأشكال التقليدية التي سادت لعقود، لذلك فقد اهتمت نقابه الصحفيين بتوعية المجتمع الصحفي بأهمية مثل هذه الدورات بل وتمكينهم من امتلاك أدوات إعلام الذكاء الاصطناعي و وهو المصطلح الذي تم اطلاقه لأول مره في مصر من خلال محاضراتي بنقابة الصحفيين في أكتوبر الماضي. إن اعلام الذكاء الاصطناعي يتجاوز ثالوث الواقع اي الواقع المعزز Augmented Reality والواقع المختلط Mixed Reality والواقع الافتراضي والهولوجرام Hologram، ويضيف إليهم الواقع اللامحدود وإدخال مثل هذه التقنيات في الصحافه يجعل عملية الإطلاع على الأخبار والموضوعات الصحفية أكثر متعة وتشويقًا وإثارة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى