تعليم

تعاون بين زراعة عين شمس وروتارى التحرير

رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة ونادي روتاري التحرير
——————————–
تغطية إعلامية: رباب نصار – جيهان سعيد
تغطية مصورة: إسلام شعبان

شهد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين كلية الزراعة ونادي روتاري التحرير ، حيث وقع كلاً من أ.د.أحمد جلال السيد جاد عميد كلية الزراعة ود. دينا أحمد بدير يوسف رئيس لجنة البيئة بنادي روتاري التحرير، بروتوكول تعاون في إطار مبادرة (خضر بلدك .. ازرع شجرة ) والتي أطلقها نادي روتاري التحرير بهدف زيادة نسبة المساحات الخضراء في اطار تحقيق أهداف ” رؤية وزارة البيئة 2030″ بالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الموارد المالية والري.
وفي كلمته أشاد أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بجهود الأطقم الطبية وجيش مصر الأبيض طوال الفترة الماضية و حتى هذه اللحظة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن هذه المبادرة والتعاون بمثابة عرفان وتقدير لأرواح شهداء الأطقم الطبية الذين بذلوا أرواحهم لعلاج المصابين والتخفيف عنهم و علاجهم.كما استعرض أبرز الخطوات التي اتخذتها الجامعة لمواجهة هذا الوباء العالمي حتي قبل ظهوره داخل مصر ،لافتاً أن القيادة السياسية كانت سباقة في اتخاذ و تنفيذ إجراءات سريعة و مؤثرة لدعم أسر الشهداء من الأطقم الطبية.

و أشار أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الخدمة المجتمعية تطورت بما يتناسب مع الاحتياجات المجتمعية، لافتاً أن هذه المبادرة ستسهم في حل الكثير من المشكلات البيئية.وأكد أن مؤسسة روتاري من مؤسسات المجتمع المدني السباقة في التعاون مع جامعة عين شمس في مختلف المجالات.
و أشاد أ.د. أحمد جلال بدعم إدارة الجامعة المستمر لكلية للزراعة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية و البيئية التي تعود بالنفع على المجتمع المصري ككل.موضحاً أن كلية الزراعة تحرص على القيام بدورها في تعزيز التنمية الزراعية في مصر وتقديم حلول عملية لحل المشكلات التي تواجه المنظومة الزراعية في مصر.و أضاف أن الكلية ستشرف على زراعة 200 شجرة مثمرة تحمل كل منها اسم شهيد من شهداء الأطقم الطبية الذين راحوا ضحية فيروس كورونا.
و ثمّنت الدكتورة هالة علاوي رئيس نادي روتاري جهود جامعة عين شمس في تخصيص الأرض المناسبة للتشجير بكلية الزراعة ، موضحة أن البروتوكول يستهدف زراعة أشجار خشبية مثمرة عالية القيمة الإقتصادية بحديقة شهداء الجيش الأبيض تحمل كل شجرة إسم الشهيد كصدقة جارية على روحه.
وأثنت أ. د. دينا المنزلاوي رئيس لجنة البيئة والزراعة علي دور كلية الزراعة وتعاون أ. د. أحمد جلال عميد الكلية لاستجابته لمبادرة نادي روتاري لتخليد ذكري الجيش الأبيض كما شكرت دور نقابة الأطباء لإمدادها ببيانات وعدد الشهداء.
واستعرض أ.د. إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء الخطوات التي اتخذتها النقابة بشأن أسر الشهداء ومنها عمل صندوق لرعايتهم بالنقابه واتخاذ الاجراءات لإنشاء صندوق النقابة المهنية والسعى لاستصدار فقرة في قانون الشهيد عن شهداء جائحة كورونا، و كذلك قانون إصابة العمل علي اعتبار مصابين كورونا مصابين عمل.فضلاً عن تفعيل دور المؤسسات الدينية في رعاية أسر شهداء كورونا، إلى جانب توفير منح دراسية مجانية من الجامعات الحكومية والخاصة لأبناء الشهداء .
شهد مراسم التوقيع أ.د. هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء نادي روتاري التحرير و وزارة الزراعة.
كما تضمنت مراسم التوقيع الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الأطقم الطبية و عرض فيلم عن الشهداء من الأطباء و التمريض و الفنيين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى