تعليم

تعاون مرتقب بين جامعتي عين شمس وهيروشيما اليابانية

تعاون مرتقب بين جامعتي عين شمس وهيروشيما اليابانية

كتب: محمد محروس
تصوير: سندس ابوستيت

عقد اليوم الاستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المسئولين بجامعة هيروشيما باليابان، وذلك لبحث سبل تفعيل مشروع مرتقب لتفعيل عدد من المنح لطلاب الدراسات العليا من جامعة عين شمس ، للدراسة بجامعة هيروشيما اليابانية ، وذلك بحضور الاستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمى، ا. د مصطفي رفعت مدير مكتب التعاون الدولي ووكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب

د. هاني الشيمي المستشار الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو والباحث محمد عبد المجيد بكلية التربية بالجامعة.

يذكر ان هذا المشروع المرتقب سيشمل ٤ جامعات مصرية هم القاهرة، عين شمس ، اسوان وجامعة الوادي الجديد ، حيث من المقترح ان يستمر هذا المشروع لمدة ٥ سنوات، كما يشارك في المشروع عدد من الجامعات الافريقية من كل من زيمبابوي ومالاوي.

واوضح ا. د ايمن صالح ان الدراسة ستكون لطالبين من طلاب الدراسات العليا عن طريق الدراسة عن بعد، وطالبين لإجراء أبحاث بجامعة هيروشيما باليابان في مجالات الصحة و الأمن الغذائي و التعليم بالإضافة إلى دورات للعدد من الطلاب اون لاين ، كما يتضمن المشروع تبادل زيارات بين طلاب الدراسات العليا مع طلاب جامعة هيروشيما و طلاب جامعة في ملاوي و اخري في زامبيا بهدف توطيد اواصر الصداقة و ليس فقط العلم، مشيرا ان الدراسة في اليابان ستستمر لفترة من ثلاثة الي تسعة اشهر.
مضيفا ان الزيارات المتبادلة ستكون لفترات قصيرة و كذلك الدورات اون لاين.
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى