تعليم

نائب رئيس جامعة عين شمس ببرنامج ” ملتقى الشباب”

أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ضيف برنامج ” ملتقى الشباب” للحديث عن الأنشطة الطلابية المتميزة بالجامعة

بواسطة: ريم القصاص

في حوار مفتوح ما بين الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم الطلاب وأبنائه الطلاب دارت حلقة من حلقات برنامج “ملتقى الشباب” للإعلامى الكبير خالد سعد والتى تم تسجيله ،اليوم الاثنين ، في رحاب قاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الصيدلة بالجامعة للحديث عن الأنشطة الطلابية المتميزة بجامعة عين شمس.

وخلال اللقاء تطرق الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود لمنصب نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب وما يفرضه من أدوار ومسئوليات تجاه المجتمع .

كما تناول أبرز الأنشطة الطلابية بالجامعة ، مؤكدا أن الجامعة تهتم بالأنشطة الطلابية باعتبارها مكمل للعملية التعليمية لتقديم خريج مميز قادر علي مواكبة متطلبات سوق العمل ، مشيرا إلي أن ممارسة النشاط مكفوله لكافة الطلاب وأن جامعة عين شمس تضم أكبر قاعدة مشاركة في الأنشطة الطلابية .

واضاف كذلك حققت الجامعة مراكز متقدمة بالتصنيفات العالمية للجامعات، على مستوى التصنيفات العامة والمتخصصة، مثل حصولها علي خمس نجوم في تقييم Qs Star ، واحتلالها المرتبة 301-500 في تصنيف الخرجين والسمعة التوظيفية لعام 2022 لمنظمة QS الدولية لتصنيف الجامعات.

كما تناول الاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود خلال الحلقة الجوائز والمراكز التى حققتها الجامعة في الأنشطة الطلابية المختلفة خلال الفترة الأخيرة ،كمهرجان إبداع الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة والذى حصد فيه أبناء الجامعة 24 جائزة وجوائز المهرجان القومى للمسرح إلي جانب فوز فريق التمثيل المسرحى بالجامعة بنصف جوائز مهرجان طنجة الدولى للمسرح الجامعي بمدينة طنجة بالمغرب.

أيضا تم تسجيل حلقة اخرى بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب حول الأنشطة الطلابية المتميزة بالجامعة تم فيها استضافة الدكتور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية ، الطالبة رنا عابدين من أبطال العرض المسرحى الفائز بمهرجان طنجة بالمغرب و الطالب إسلام خالد مخرج العرض الفائز ( سالب صفر ) والحاصل علي جائزة أفضل ممثل .

تحدث الدكتور تامر راضى عن الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس ودورها في تنمية الطلاب ، كما تطرق لمشاركة فريق التمثيل في مهرجان طنجة الدولى بالمغرب وتميزهم وحصدهم ٤ جوائز بالمهرجان ، مشيرا إلي أن مشاركة الطلاب في المهرجانات الدولية تصقل مواهبهم وتنعكس علي مستوى الأداء بشكل ايجابى ، كما تحدث أبطال العرض الفائز عن فكرة العرض والتى تعتمد علي إعادة الاعتبار الكلي للإنسان من خلال قصة
حول شريحة اليكترونية تم اختراعها للتحكم في مشاعر الإنسان تبعده عن المشاعر السلبية وتتوالى الأحداث للتأكيد علي فكرة العرض الرئيسية وهى ضرورة التحلى بالقيم الإنسانية .

وشارك في الجزء الثانى من الحلقة فريق كورال جامعة عين شمس المميز صاحب البصمة في الأماكن المختلفة والحاصد خلال الأعوام السابقة علي مراكز متقدمة في مهرجان ابداع وأسبوع شباب الجامعات ، كما أنه جزء من احتفالات انتصارات أكتوبر في الجهات الرسمية ، ولا تبخل جامعة عين شمس علي تنمية مواهب أبنائها حيث تستقدم مدربين محترفين ويتم اختيار منتخب الجامعة من العناصر المميزة بفرق الكليات.

أيضا تم تسجيل حلقة عن الابداع والابتكار بجامعة عين شمس تم فيها استضافة الدكتور محمد بحيرى مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة والدكتورة وئام محمود نائب مدير المركز بالإضافة إلي طالبين للحديث عن مشروعات الطلاب الابتكارية وتميز جامعة عين شمس في هذا المجال ، حيث تم التعرض لدور مركز الابتكار في الجامعة مع عرض لأنشطة الطلبة والمشاركات فى المسابقات الدولية مثل فريق سباقات الجامعة ASU racing team والذى حقق تحت اشراف ا.د.محمد عبد العزيز رئيس قسم ميكانيكا سيارات بكلية الهندسة مراكز متقدمة في عددا من المسابقات العالمية ، وفريق كلية الحاسبات والمعلومات والذى قام باختراع التحكم في غواصة عن بعد، أيضا تم خلال الحلقة عرض لابتكارات طلابية من كليات الجامعة المختلفة.

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى