تعليم

جامعتان صينيتان تهديان ٣٠ ألف ماسك لمستشفيات عين شمس

جامعتان صينيتان تهديان ٣٠ ألف ماسك طبي لمستشفيات جامعة عين شمس

في إطار استمرار العلاقات المصرية الصينية،  ممثلة في جامعة عين شمس برئاسة أ.د.محمود المتيني وجامعتي تيانجين للتعليم الفني والمهني و تيانجين للنقل، أهدت الجامعتان الصينيتان لمستشفيات جامعة عين شمس ٣٠ ألف ماسك طبي ، وذلك في إطار دعم الحكومة الصينية للدولة المصرية في مواجهة خطر جائحة كورونا العالمية.، وكذلك في إطار التعاون المثمر بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية ، صرحت بذلك أ.د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس.

و أضافت أن جامعة عين شمس ممثلة في الأستاذ الدكتور/ محمود المتيني رئيس الجامعة ثمنّت كثيرا جهود الحكومة الصينية و السفارة الصينية ، حيث بعث أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بخطابات شكر لرؤساء الجامعتين الصينيتين وكذا السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ لجهودها في تيسير عمليات الشحن و الإرسال لهذه المساعدات الطبية العظيمة.

و أكدت أن هذه الهدية تعد الأولى من نوعها التي تقوم بها جامعة صينية لنظيراتها على مستوى العالم بهذا الحجم،  وهو ما يؤكد عمق الروابط بين الجانبين ، ويعكس الدور المحوري الذي يقوم به معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس في تدعيم أواصر التعاون على كافة المستويات والأصعدة.

يذكر أن التعاون بين جامعة عين شمس وجامعتي تيانجين الصينيتان لم يكن الأول،  حيث سبقه تعاون دولي في المجال الهندسي من خلال إنشاء ورشة لوبان العالمية لأول مرة في افريقيا والتي مقرها كلية الهندسة جامعة عين شمس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى