تعليم

ج. عين شمس ودورها في تشجيع البحث العلمي

ج. عين شمس ودورها في تشجيع البحث العلمي

‌في إطار مساعي جامعة عين شمس الرامية لتحقيق رسالتها وأهدافها العلمية والخدمية، وتفعيلاً لدورها الهام والمحوري في مجال تشجيع البحث العلمي، وتحت رعاية أ.د محمود المتينى، رئيس الجامعة عين شمس، أ.د نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يعلن مركز تطوير التعليم الجامعي عن تنظيمه لمؤتمره الدولي الثالث عشر خلال الفتره من 10-11 أكتوبر والذى يعقد بتقنية الفيدو كونفرنس تحت عنوان: المنظور العالمي لتطوير منظومة التعليم (الجامعي – العام – الفني) والافادة منه في مصر.
يرأس المؤتمر أ.د. ماجد أبو العنين، عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة المركز، أ.د. حازم راشد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونائب رئيس المؤتمر، أ.د. زينب محمد حسن خليفة، مقرر المؤتمر، ومدير مركز تطوير التعليم الجامعي.
وتدور محاور المؤتمر حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 وعلاقتها بالتعليم – التحديات الجديدة التي تواجه البحث العلمي في التعليم العالي – رأس المال البشري الجامعي: “تكوينه واستثماره – دور المنظمات الدولية في دعم التعليم الفني – دور التعليم الالكتروني في دعم منظومة التعليم في ظل جائحه كورونا – دور الجامعات التكنولوجية في دعم المنظومة التعليمية – تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والصناعة – دور الثروة الصناعية الرابعة في دعم منظومة التعليم – النماذج العالمية المتعلقة بالتعليم والتعليم الفني – سياسات التعليم الفني والتدريب المهني في دول العالم ودورها في تعزيز القدره التنافسيه – تحديد ممارسات منظومة التعليم الجامعي والعام والفني مع دول الاتحاد الافريقي والعالم العربي والاتحاد الأوربي والاقتصادات الناشئة – دور التعليم والتعليم الفني في دعم الابتكار وريادة الاعمال – آليات تحقيق عائد للاستثمار في التعليم والتعليم الفني – تطوير المناهج ونظم التقويم طبقاً للمتغيرات العالمية – تطوير سياسات الإعلام في التعليم والتعليم الفني في ضوء المعايير الدولية والقدرة التنافسية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى