تعليم

خطة جامعة العريش لمواجهة كوفيد19

خطة جامعة العريش لمواجهة كوفيد19

الدمرداش نائب رئيس جامعه العريش:
هدفنا صحة الطلبة والطالبات وخُطة طموحة وإجراءات مشددة: مع التفاصيل
كتب: د.أحمد شلغم
في ضوء اهتمام الدولة بملف الرعاية الصحية، وضوء توجهات القيادة السياسية، ومن خلال الإيمان الكامل من جامعة العريش بدورها الفعال فى تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وكذلك اهتمام كافة قطاعات الدولة بصحة المواطن وعلى رأسها وزارتي الصحة والسكان التعليم العالي والبحث العلمي وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ سعيد عبد الله لافي رئيس الجامعة، وإشراف وتنفيذ الأستاذ الدكتور / حسن عبد المنعم الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذى اجتمع سيادته بمكتبة مع الأستاذ الدكتور / طارق شوكة مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، الدكتور / رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة / انتصار سري مدير عام الرعاية الصحية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية، والدكتور/ حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، والأستاذ / فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام، والدكتورة / مريم مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة حيث تم مناقشة خُطة الجامعة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه وطرق تفعيل هذه الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا بالتزامن مع ضرورة وجود خُطة تثقيفية موازية لهذه الإجراءات لتوعية أبناءنا الطلاب، وكذلك المجتمع السيناوي فى ضوء خُطة قطاع خدمة وتنمية المجتمع لدعم صحة أبناءنا الطلاب ورعايتهم الصحية.
وعلى جانب أخر صرح نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / حسن الدمرداش بأنه ما تم من تعقيم للمباني والمنشآت وقاعات المحاضرات والمدرجات والمكاتب الإدارية وغيره يأتي في ضوء خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والخطة الاحترازية الطموحة التي وضعناها لمواجهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه خوفًا من انتشار الفيروس وحفاظًا علي سلامه جميع الطلاب والعاملين بالجامعة.
وأكد الدكتور/ طارق شوكة على مساهمة مديرية الصحة فى جميع الإجراءات التي تقوم بها الجامعة لمقاومة الفيروس مؤكدً على أن المديرية سوف تُسخر جميع إمكانياتها لذلك.
كما أضاف سيادته بأن المديرية سوق تقدم مجموعة من البرامج والندوات التثقيفية عن طُرق انتقال ومقاومة فيروس كورونا المستجد.
وبسؤال آخر للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة والمشرف على تنفيذ الخطة الاحترازية للجامعة عن الدور المقبل من الخطة رد سيادته ما نقوم به الآن من تعقيم داخل الحرم الجامعي من منشآت، ومبان، ومدرجات وقاعات تدريسية، ومدن جامعية بنين وبنات، ومطاعم الجامعة مع التأكيد على ارتداء جميع الطلبة والعاملين الكمامات، ما هو إلا جزء أول من خُطتنا مؤكدًا سيادته على استمرار التعاون بين الجامعة ومديرية الصحة والسكان بشمال سيناء ليس في التعقيم فقط ولكن في التثقيف أيضًا وذلك في إطار سبل توطيد التعاون المشترك بين الجامعة ومديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء.
#وفى النهاية عزيزي الطالب ..أختي الطالبة .. والدي الفاضل.. أمي الغالية حياتك مفيش أغلى منها.. حقك تعيشها وأنت بصحتك، علشان بصحتنا نبني بكرة.
#حفظ الله مصر قيادة وشعبًا وجيشًا وشرطة .. وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر بكم.
#المستشار_الإعلامى_لرئيس_الجامعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى