تعليم

عين شمس تحصد جوائز مهرجان طنجة الدولي

للمسرح الجامعي بالمملكه المغربية الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ملك المغرب

جامعه عين شمس تحصد نصف جوائز مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي بالمملكه المغربية الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ملك المغرب

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيجامعة عين شمس و أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، واستكمالا لإنجازات جامعة عين شمس في السنوات الأخيرة عامة وفي الأنشطة الطلابية خاصة، حصد فريق التمثيل المسرحي لجامعة عين شمس المشارك في الدورة الرابعة عشر لمهرجان المسرح الجامعي بمدينة طنجة المغربية، بالعرض المسرحي (سالب صفر)، أربعة جوائز من إجمالي ٨ جوائز.

 

حيث حصل الطالب إسلام خالد على جائزة أفضل ممثل وحصلت الطالبة ليالي خلف علي جائزة أفضل ممثلة في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا المهرجان وهي الحصول على جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة لممثلين من نفس العرض.

كما حصد العرض المسرحي ( سالب صفر) جائزة أفضل عرض يعبر عن حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى جائزة أفضل تأليف مسرحي للمؤلف مصطفي طلعت.

كما تم ترشيح العرض لجائزة أفضل مخرج بالمنافسة مع العرض البرتغالي وأيضا تم ترشيحه للجائزة الكبري مع العرض البرتغالي بالإضافة إلى ترشيحات جوائز افضل ممثل تنافس عليها ثلاث طلاب من جامعة عين شمس في ظاهرة فريدة لم تحدث من قبل أن يكون المرشحين لأفضل ممثل ثلاثة من نفس العرض.

يذكر أن جامعة عين شمس شاركت في منافسات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بمدينه طنجة في المملكه المغربية مع ١٤ عرض مسرحي من ١٢ دولة عربية و أجنبية، والعرض المسرحي من إنتاج الإدارة العامة لرعاية الشباب التابعة لقطاع التعليم و الطلاب.

وفي اتصال هاتفي مباشر بعد حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس هنأ أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة الطلاب بهذا الانجاز ووعد سيادته بتكريم جميع أعضاء الوفد التكريم اللائق والمناسب نظرا للانجاز الكبير في مهرجان دولي عالمي والجدير بالذكر أن المهرجان شارك به ١٢ دولة وهي المملكة المغربية الدولة المضيفة وبلجيكا والبرتغال وإيطاليا وليتوانيا والصين وتونس والسعودية والأردن وفلسطين والكويت إضافة إلى جمهورية مصر العربية ويمثلها جامعة عين شمس ويرأس بعثة الوفد المصري أ.د تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة الأنشطة الطلابية وأ.محمد الشرقاوي مدير عام رعاية الشباب وأ. مصطفي عيسي مدير إدارة النشاط الفني وأ.أحمد عادل مشرف المسرح.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى