تعليم

عين شمس تشارك فى ملتقى الصداقة الدولي الأول

لشباب الجامعات بالمنصورة

جامعة عين شمس تشارك فى ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات بالمنصورة

 

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و إشراف أ.د شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، يشارك طلاب الجامعة في فعاليات ” ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات ” والذى تنظمه جامعة المنصورة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة في الفترة من 7 إلى 10 من فبراير الحالي .

يرأس الوفد الطلابي المشارك بالملتقى أ.د شيرويت الأحمدى مدير إدارة الوافدين بالجامعة و إشراف د.عبد العزيز محمود المدرس بكلية التربية ويضم ٢١ من طلاب جامعة عين شمس من المصريين والوافدين.

و صرح أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بأن مشاركة جامعة عين شمس في الملتقى تنبع من الإيمان بفلسفة وأهمية الاندماج بين الطلاب المصريين و أقرانهم من الوافدين و مشاركتهم معاً في مختلف الأنشطة الحياتية وليس فقط في قاعات الدرس؛ بما يفتح آفاق التواصل الإنساني ويزيد من فرص التعرف على مختلف الثقافات وتبادل الرؤى والخبرات وهو توجه أصبح ضرورياً في ظل عالم تتكامل فيه الإنسانية جمعاء.

هذا و يشارك بالملتقى الذي تنظمه جامعة المنصورة إحتفالاً باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على إنشائها ٢٤ جامعة مصرية يمثلون 36 دولة وبحضور نخبة من الملحقين الثقافيين للدول المختلفة التي يدرس طلابها الوافدين بمختلف الجامعات المصرية.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز روح التضامن الإنساني باعتبار أن الصداقة بين الشعوب عامل ملهم لجهود السلام .

ويشارك طلاب جامعة عين شمس في فاعليات الملتقى التي تشمل مجموعة من الأنشطةال رياضية والترفيهية المتنوعة، ويوم للشعوب والثقافات المختلفة ، والعديد من الفقرات الفنية ، ولقاء شعري بنادي النيل ، ونقل للتراث الخاص بكل دولة من خلال الأكلات الشعبية المميزة لها ، إلى جانب المشاركة في عدد من ورش العمل حول التنوع والتعدد الثقافي والحضاري للشعوب .

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى