تعليم

شوقى: توفير محتوى تعليمي رقمي للعملية التعليمية

طارق شوقى : إدراج العديد من مصادر التعليم الإلكترونية ودمج التكنولوجيا؛ لتوفير محتوى تعليمي رقمي يدعم العملية التعليمية

عبير سلامة

وفى كلمة الدكتور. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والقاها نيابة عنه د.عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى بالوزارة .

أعرب الدكتور طارق شوقي،  عن سعادته بالمشاركة بمؤتمر  الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي ، موضحًا ما قامت به الوزارة  خلال الفترة السابقة من مجهود لتعزيز التحول الرقمي لعملية التعليم قبل الجامعي بمصر، وذلك بما يتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030.

وبصدده  أوضح شوقي، أنه تم إدراج العديد من مصادر التعليم الإلكترونية ودمج التكنولوجيا؛ لتوفير محتوى تعليمي رقمي يدعم العملية التعليمية ويعزز من مهارات وقدرات المعلمين والطلاب،  فقد قامت الوزارة بإطلاق  العديد من المنصات التعليمية مثل، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg/ ، منصة بنك المعرفة المصري https://www.ekb.eg/ar/home ، منصة التعليم الإلكتروني https://moe.gov.eg/elearningenterypage/ ، منصة ذاكر الرقمية https://study.ekb.eg/ ،  منصة حصص مصرhttps://www.hesas.eg/home ، منصة التعليم المصري https://eduhub.moe.gov.eg/ ،  منصة التعليم الفني https://tech.moe.gov.eg/tech/، ذلك بالإضافة إلى قناة وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2) والعديد من القنوات التعليمية الآخرى المتاحة لجميع الطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية.

وأختتم شوقي  كلمته  ؛  مؤكدًا على  سعى الوزارة نحو توفير أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي والمزيد من مصادر المعلومات المعرفية والتعليمية والبحثية الموثقة للطلاب والمعلمين.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى