تعليم

نتكاتف معاً يداً بيد لنصنع المستقبل”

كونفشيوس عين شمس ينظم مسابقة بمناسبة ٥٦ عاماً على العلاقات المصرية الصينية

كونفشيوس عين شمس ينظم مسابقة “نتكاتف معاً يداً بيد لنصنع المستقبل” بمناسبة ٥٦ عاماً على العلاقات المصرية الصينية

 

 كتبت : رباب نصار 

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس،  و إشراف أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب،  يعلن مركز كونفوشيوس عن فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة لتصميم الملصقات (البوسترات) “بمناسبة الذكرى٥٦ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر ، تحت عنوان “نتكاتف معًا يدًا بيد لنصنع المستقبل”، والتي تعقد في الفترة من ٢٥ مارس وحتى ١٦ مايو ٢٠٢١، صرحت بذلك أ.د. إسراء عبد السيد مدير المركز.

ولمزيد من التفاصيل حول طبيعة المسابقة وشروطها يرجي متابعة القراءة للمنشور.

خلفية عن المسابقة:

إن الوقت يمضي كلمح البصر، فإلى الآن قد مرت على علاقات التعاون بين مصر و الصين  ٦٥عامًا. ومنذ انتشار وباء الألتهاب الرئوي المترتب على فيروس كورونا المستجد في عام ٢٠٢١، تعاضدت الصين ومصر معًا في الأوقات العصيبة وأتحدتا وساعدتا بعضهما البعض، فكتبنا فصلًا مؤثرًا في تاريخ العلاقات الودية بين الصين ومصر. يصادف عام ٢٠٢١ الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر وأيضا الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني. من أجل تسجيل تلك اللحظات الثمينة للمساعدة المتبادلة بين الصين ومصر في مكافحة الوباء، وأحتفاًء بعلاقة الصداقة الوطيدة بين الصين ومصر، وتعزيزًا على التعاون  المشترك بين الصين ومصر لبناء مستقبل مشرق، يقوم معهد كونفوشيوس التابع لجامعة عين شمس في مصر بنشاط تصميم بوسترات تحت عنوان  ” الذكرى ال٦٥ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر – نتكاتف معًا يدًا بيد لنصنع المستقبل ” لتُروى قصص تاريخ الصداقة الوطيدة بين مصر والصين بإستخدام شخصيات ولوحات فنية، مدوناً العلاقة الوطيدة بينهما على الورق وفي القلب.
المشاركون
دارسي اللغة الصينية + كل طلاب الجامعة
موعد المسابقة
 تبدأ من ٢٥مارس ٢٠٢١ حتى ١٦مايو ٢٠٢١
شروط الأعمال المشاركة
أ‌-       موضوع المسابقة الرئيسي: ” الذكرى ال٦٥ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر – نتكاتف معاً يداً بيد لنصنع المستقبل “، يمكن أن تروي الملصقات (البوسترات) المقدمة قصص الدعم والتضامن و التعاون المشترك بين مصر والصين خلال الذكرى ال٦٥ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، مثل مظاهر التعاون المشترك القائم بين مصر والصين في توفير اللقاحات والتبرعات المتبادلة في سبيل مكافحة أنتشار فيروس الكورونا، وغيرها من مظاهر التضامن والتعاون المشترك.
ب‌-  شكل الملصق (البوستر) وشروطه
(1)  يقبل كلاً من الملصقات (البوسترات) المصممة على الكمبيوتر والملصقات (البوسترات) المرسومة يدوياً، بحجم1M أو أكثر. لابد أن يكون البوستر الإلكتروني بصيغة JPG أو PNG أو JPEG ، ويجب أن تكون الصورة واضحة.  الحد الأدنى لحجم الملصق المرسوم يدويًا هو ورق A4، وطريقة الطلاء غير محددة.  في النهاية، يجب إرسال الملصقات الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني لمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس ou9876@qq.com.  (يحتاج المشاركون بملصقات (بوسترات) مرسومة يدوياً إلى تصويرها بالهاتف أو مسحها ضوئياً ب((scan لتحويلها إلى نسخ إلكترونية ومن ثم إرسالها)
(2)  يجب أن تتمتع الملصقات(البوسترات) بدرجة معينة من الأبتكار والفن والأبداع، وأن تتميز بتصميم نظيف وواضح، وغني بالمعاني السامية، وذو معنى إيجابي، بدون سرقة أو نسخ .
(3)  الموضوع واضح وبارز، عن طريق المزج بين الرسومات والنصوص الكتابية معاً ،على أن يكون النص مقصور على الصينية أو الصينية والعربية، وعدد الكلمات غير محدود.
(4)  طريقة تسمية العمل / الملصق:  اسم الجامعة_ اسم المتسابق_ اسم العمل ،مثل: ] جامعة عين شمس _ تشانغ سان_ تعاضدت الصين ومصر معًا في الأوقات العصيبة[ .
(5)  املأ البيانات الموجودة بأستمارة التسجيل المرفقة بالأعلان، وأرسلها مع الملصق (البوستر)المصمم إلى البريد الإلكتروني الخاص بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس  ( البوستر+ أستمارة التسجيل)
                          ·          البريد الإلكتروني : ou9876@qq.com
                          ·          فترة التقديم  : 25  مارس 2021 إلى 24 أبريل 2021 .
ت‌-    تقييم الدرجات كالأتي:
(1)  الفكرة جديدة وفريدة من نوعها، الشكل والتصميم العام جيد.  (30 نقطة)
(2)  عمل فني جيد، مزج مناسب للألوان، وحيوي ونابض بالحياة.  (20 نقطة)
(3)  الموضوع بارز وله معنى، ويمكن أن يكون له صدى جيد.  (30 نقطة)
(4)  نص الملصق ووصف التصميم المرفق واضحين، والكلمات دقيقة وجميلة ومليئة بالمعاني العميقة.  (20 نقطة)
(7) جدول المسابقة
(1)  موعد الأشتراك: أبتداءً من 25 مارس 2021 وحتى 24 أبريل 2021،يرسل المشاركون أعمالهم إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمعهد  (لن يتم قبول الأعمال المرسلة خارج وقت الأستلام)
(2)  تنقسم المسابقة إلى مرحلتين :
·       المرحلة الأولى : تبدأ من 25 أبريل 2021 إلى 30 أبريل 2021، يُقيم حكام المسابقة الأعمال من مجموع 100، وسيتم اختيار 20 عملاً متميزاً من بين الأعمال المشاركة.
·       المرحلة الثانية : تبدأ من 1مايو 2021 إلى 10 مايو 2021، ويكون التصويت عبر الإنترنت، مدة التصويت عشرة أيام، ويمكن لكل شخص التصويت بثلاثة أصوات في يوم واحد. بعد انتهاء وقت التصويت عبر الإنترنت، سيجري الموظفون المعنيون في معهد كونفوشيوس بإحصاء الأصوات ، بالمراجعة الثانية يحصل المركز الأول على 40 نقطة، والمركز الثاني يحصل على 38 نقطة، وهكذا دواليك، حتى المركز 20 يحصل على 0 نقاط . تعتمد النتيجة النهائية بحساب مجموع نقاط المرحلة الأولى × 60٪ بالإضافة إلى مجموع نقاط المرحلة الثانية.
(3)  إعلان النتائج : سيتم إعلان النتائج النهائية عبر الإنترنت في 16 مايو 2021.
   (8) درجات الجوائز بالمكافآت :
الجائزة الأولى (فائز واحد): شهادة تقدير مع مكافأة قدرها 10,000 جنيه مصري.
الجائزة الثانية ) فائزان): شهادة تقدير مع مكافأة قدرها 5000 جنيه مصري.
الجائزة الثالثة (ثلاثة فائزين): شهادة تقدير مع مكافأة قدرها 3000 جنيه مصري.
جائزة التميز (أربعة فائزين): شهادة تقدير مع مكافأة قدرها 1000 جنيه مصري.

 

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى