الاخباررياضة

تقنية الفار في الدوري المصري

حكم فيديو أجنبي لمبارايات القمة

تغطية إخبارية / محمود علي
الاتحاد المصري لكرة القدم يعقد مؤتمراً صحفياً الخميس الماضي بمقره الرئيسي بحضور عمرو الجنايني رئيس الاتحاد وأعضاء لجنة إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي، وذلك للإعلان عن بدء تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الملاعب المصرية، وتم العمل بها في مباراة طلائع الجيش وإنبي باستاد جهاز الرياضي العسكري ضمن مواجهات الأسبوع التاسع عشر في افتتاح الدوري الثاني من مسابقة الدوري العام.
وقررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تعيين طاقم حكام فيديو أجنبي لمبارايات القمة بين الأهلي والزمالك سواء في كأس مصر أو الدوري.
وأوضح مسئولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني بأنه سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للحصول على موافقة بتطبيق تقنية حكم الفيديو في مبارايات كأس مصر المقبلة.
في نفس السياق أوضح جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه بعد الحصول على الموافقة بتطبيق تقنية الفيديو في مبارايات الدوري، يحق لاتحاد الكرة تطبيق التقنية في مبارايات كأس مصر بشرط موافقة المجلس الدولي لكرة القدم لتطبيق التقنية في أي بطولة محلية أخرى تنظمها مصر، وهذا إجراء روتيني فقط.
وقام اتحاد الكرة بتطبيق تقنية الفار بالدوري المصري رسمياً لتكون مصر ثاني دولة في أفريقيا تطبيق تقنية حكم الفيديو بعد المغرب التي بدأت في تطبيق التجربة رسمياً في شهر فبراير الماضي.
واحتفل جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وبرفقته كل تامر دري وياسر عبد الرؤوف عضوي لجنة الحكام مع طاقم حكام مباراة طلائع الجيش وأنبي بالتقاد الصور التذكارية احتفالاً بهذه المناسبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى