الاخبار

تنظيم دوره تدريبة للأطباء البيطريين

معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ينظم دوره لتدريب الأطباء البيطريين 

بواسطة: حسين عنانى

قام معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة بتنظيم دورة لتدريب الأطباء البيطريين علي (تشخيص الحمل والحالة التناسلية عن طريق الجس المستقيمي وعلاج مشاكل قلة الخصوبة في الماشية) وذلك في الفترة من ٢٤ / ١٠ حتي ٢٨ / ١٠ / ٢٠٢١ ضمن أنشطة مركز التدريب والتعليم بالمعهد والحاصل علي ISO 21001:2018.

و ذلك من أجل رفع كفاءة الأطباء البيطريين بالعمل الحقلي وإطلاعهم علي التقنيات الحديثة وفقا لسياسة مركز البحوث الزراعية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سليمان بنقل نتائج الأبحاث وتطبيقها في العمل الحقلي، صرح بذلك أ.د. محمد حجازي القائم بأعمال مدير معهد التناسليات.

وصرح أ.د. محمد حجازي – القائم بأعمال مدير معهد التناسليات بأنه يتم ذلك من أجل رفع كفاءة الأطباء البيطريين بالعمل الحقلي وإطلاعهم على التقنيات الحديثة وفقاً لسياسة مركز البحوث الزراعية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سليمان بنقل نتائج الأبحاث وتطبيقها في العمل الحقلي.

وقد لاقت الدورة إقبالا من المتدربين من مختلف محافظات مصر (القاهرة، الجيزة، المنصورة، دمياط، سوهاج، المنيا، الاسماعيلية، أسيوط) حيث قام بالتدريب في هذه الدورة نخبة من علماء معهد بحوث التناسليات الحيوانية، وتم التدريب العملي في المزرعة البحثية بالمعهد.

وأضاف حجازي انه وبناء علي الطلب المتزايد لهذه الدورة يقوم المعهد بتكرارها شهرياً من أجل تلبية احتياجات أبناء الطب البيطري لمثل هذه الدورة حيث أنها تمثل الأساسيات المطلوبة في الحقل.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى