ثقافة

تكريم روسي للخريجين والاعلاميين

تكريم روسي للخريجين والاعلاميين

كتب.ابراهيم عوف

في أمسية رائعة احتفل البيت الروسي بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بيوم الخريج، حيث رحب شريف جاد – رئيس الجمعية بالسيد مراد جاتين – المدير الجديد للمراكز الثقافية الروسية في مصر متمنياً له التوفيق في مهمته ومتطلعاً إلى مواصلة التعاون بين البيت الروسي وجمعية الخريجين، كما قدم جاد الشكر للإعلاميين على جهودهم الكبيرة والتي لولا هذه الجهود ما اكتملت رسالة البيت الروسي وجمعية الخريجين.

رحب مراد جاتين بالحضور مؤكداً علي عمق العلاقات المصرية الروسية التي سوف تزداد توطيداً في الفترة القادمة، كما أن هناك العديد من المشروعات التي سوف تنفذ بالتعاون مع جمعية الخريجين والتي سيكون لها أكبر الأثر في تقوية العلاقات الثنائية.

كما أكد جاتين على أن الاعلام المصري هو الجسر القوي للتعاون المشترك الذى بدونه لن تصل المعلومات للجمهور، كما قدم الشكر للجمهور المصري الذي يتابع نشاط المركز ويهتم بالثقافة الروسية مشيراً إلى أن مصر لها مكانة خاصة لدى الشعب الروسي، فالتاريخ بدأ من مصر، وندرس ذلك في المناهج الدراسية الروسية.

وتحدث فتحى طوغان – الأمين العام لجمعية الخريجين الذي أكد على حسن العلاقات بين الجمعية والمركز الذى امتد لـ 20 عاماً هي عمر الجمعية، حيث تحتفل هذا العام باليوبيل الـ 20 على تأسيسها، كما قدم طوغان الشكر للجانب الروسي الذي يعتبره الوحيد بين الدول الكبري الذي يحتفل بالخريجين.

كما تحدث الصحفى محمد سلامة متحدثاً عن الإعلاميين مؤكداً اعتزازه بعلاقات التعاون مع المركز الروسي التي تمتد لـ 40 عاماً مشيراً إلى أن المركز الروسي حصل على لقب أفضل مركز ثقافي أجنبي في مصر عدة مرات، وأن الدور الذي يلعبه يساهم بقوة في دعم العلاقات بين البلدين متمنياً للمدير الجديد مراد جاتين التوفيق في عمله ومؤكداً ان الإعلام سيكون داعماً دائماً للأنشطة.

ومن جانبه قام مراد جاتين بتكريم مجموعة من الخريجين والإعلاميين لدورهم المتميز في دعم العلاقات المصرية الروسية كل في مجاله.

وعلى هامش الاحتفالية شارك مجموعة من الفنانين ببعض أغاني التراث باصواتهم الجميلة وهم الدكتورة مني زيدان، والفنانة دينا سمير، والفنان محمد شريف، والطفلة سمية أحمد.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى