ثقافة

دخول قصر الأمير محمد علي مجانا

بمناسبة مرور ١١٧ عاماً على إنشاء القصر

الدخول يوم الخميس إلى قصر الأمير محمد علي بالمنيل، مجانا للمصريين، بمناسبة مرور ١١٧ عاماً على إنشاء القصر
للاحتفال بالعيد ال ١١٧ لإنشاء قصر الأمير محمد على بالمنيل، وافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار على دخول المصريين القصر ، مجانا، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٤ ديسمبر الجاري.
كما وافق علي دخول المصريين متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يوم الاثنين الموافق ٢٨ ديسمبر الجاري مجانا وذلك بمناسبة مرور ١١٧ عاما على افتتاح المتحف.
كما سيتم تخصيص عدد من الأثاريين للقيام بالشرح مجانا للزائرين، مع التأكيد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية خلال زيارة القصر والمتحف.
يأتي ذلك في اطار حرص وزارة السياحة والآثار علي تنشيط حركة السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على زيارة المتاحف والمواقع الأثرية ورفع الوعي السياحي والأثري بين مختلف فئات المجتمع المصري.
ومن جانبه، أشار ولاء بدوي مدير عام قصر المنيل، الي انه بمناسبة مرور ١١٧ عاما على إنشاء قصر الأمير محمد على بالمنيل فإنه سيتم إقامة معرض تراثي لعدد من اللوحات الزيتية في القاعة الرئيسية بسرايا الإقامة، مشيرا الي أن القصر استغرقت مدة انشائه أربعين عاما.
وقد أنشأ الأمير محمد علي توفيق هذا القصر احياءا للفنون الاسلامية واجلالا لها، طبقا لما هو مكتوب علي النص التأسيسي للقصر أعلي المدخل الرئيسي.
كما اشتهر الأمير محمد علي بجمع التحف والآثار والمقتنيات الثمينة، وكان له في هذا المجال عيون متخصصة، مهمتهم البحث عن النادر من التحف وجلبها للأمير ليعرضها بقصره ومتحفه الخاص بالمنيل.
واتسم الأمير بأنه كان واسع الاطلاع، محبًا للعلم باحثًا عنه، فاشتهر طيلة حياته بأسفاره ورحلاته حول العالم العربي والعالم الأوروبي باحثًا ومنقبًا، فقد كان دومًا يرى أن العلم ضرورة للأمة والأفراد وأن العلم لا وطن له، ويجب أن يقتبسه الإنسان حيثما يستطيع اقتباسه، وتوفى الأمير عام 1955 م.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى