ثقافة

راس شيطان” أجمل الأماكن في نويبع

مصر الجميلة

أمل صليب
منطقة راس شيطان

و تعد “راس شيطان” من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نويبع، ويقول إن “طبيعة المكان هناك ساحرة للغاية، وهي عبارة عن مخيمات منصوبة على شاطئ خليج العقبة، حيث تقدم المأكولات البدوية مثل أسماك البحر الأحمر، والدجاج المحضر على الطريقة البدوية.

تقع منطقة راس شيطان بين مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء. وتتوسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه، والأودية، والكهوف، والسهول، كما تشتهر المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك “البافر”، و”الجروبر القمرية” و”شقائق النعمان” بمختلف أشكالها وألوانها، بحسب ما ذُكر عبر صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويوضح حرز لموقع CNN بالعربية أن أصل تسمية المنطقة بـ”راس شيطان” يأتي من اسم المكان الأصلي “راس الشطان”، وتتسم المنطقة بهذا الاسم نسبةً لبدايتها بشاطئ ونهايتها بآخر، وتحول الاسم الأصلي إلى “راس شيطان” نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، وكان يصعب عليهم نطقه، بحسب ما ذكرته صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بموقع “فيسبوك”

.

ويمتاز المكان ببساطته بعيداً عن أي تكلف تتسم به حياة المدينة، والتقط حرز هناك صوراً للطبيعة، ويرى حرز أنه في استطاعة أي شخص أن يهرب من المدينة ويستقر في هذا المكان، الذي وصفه بـ”جنة الله على الأرض”، وينصح من يريد أن ينعزل لفترة ما أن يذهب إلى هناك حتى على سبيل الاستجمام فقط.

ويقول حرز إن بعض التحديات التي واجهته عند التقاط تلك الصور هي بُعد الأماكن عن بعضها، إذ كان يقضي ساعات في المشي لالتقاط صورة لجبل وقت الغروب أو تصوير النجوم، مشيراً إلى أن جمال السماء فى جنوب سيناء عظيم، وقد يمثل ارتفاع درجات الحرارة من الحين للآخر تحدياً.

ويقول حرز إنه بدأ بتوثيق المناطق الصحروية بسيناء منذ 5 سنوات، وكانت أولى رحلاته إلى دير سانت كاترين خلال رأس السنة الميلادية لعام 2014، ومنذ ذلك الوقت عزم حرز على أن يزور سيناء بأكملها ويوثق جمالها المخفي عن عيون الناس

.

تتميز منطقة راس شيطان بالهدوء والطبيعة الخلابة التي توفر فرصة الاستجمام والاستمتاع بالهواء النظيف في عزلةٍ تامة، ويشير حرز إلى أنه يمكن استئجار كوخ فوق تلةٍ تطل على البحر للاستمتاع بالمشاهد الساحرة للجبال والبحر معاً بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية.

أن الإقامة هناك مريحة وتطل على البحر الأحمر مباشرةً، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل السباحة، والغوص، للاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

 

https://tanweer22.com/archives/7640#.XvMVfCgzZEY

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى