الاخبار

جامعة مدينة السادات تدشن قافلة طبية في قرية “كفر هورين”

ضمن حياة كريمة

جامعة مدينة السادات تدشن قافلة طبية في قرية “كفر هورين”
ضمن حياة كريمة

نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع الإدارة الطبية ومعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية اليوم الأحد، قافلة طبية مجانية فى قرية “كفر هورين” مركز بركة السبع محافظة المنوفية. وذلك إستكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه الدولة، وجامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية.

تأتي القافله الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية.

وتأتي القافلة برعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وإشراف الأستاذ ثروت زكريا، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ضمت القافلة العديد من العيادات من (أنف وأذن، جلدية ، أطفال ، التحاليل الطبية).

وأشاد “جعفر” نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالأداء الرائع لفريق عمل القافلة، وأثنى على مشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل إنجاح القوافل، وبدء موسم جديد من المرحلة الثالثة من القوافل الشاملة لخدمة أهالي القرى الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية في مراكز وقرى المنوفية بركة السبع وتلا و شبين الكوم ، والسادات، (المرحلة الثالثة لمبادرة حياة كريمة ).

كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شاملة بصفة دورية.

تم توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمجان وإجراء التحاليل الطبية، وبلغ إجمالى الحالات “١٠٤” حالة بواقع ٢٩حالة أنف وأذن و١٥ حالة أطفال و٢٢ حالة جلدية و٣٨ حالة تحاليل.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى