الاخبار

جلسة مشتركة لمركز التوظيف مع الإتحاد من أجل المتوسط ( UFM) ضمن فعاليات مؤتمر الجامعة

جلسة مشتركة لمركز التوظيف مع الإتحاد من أجل المتوسط ( UFM) ضمن فعاليات مؤتمر الجامعة

عقد مركز التوظيف بجامعة عين شمس جلسة مشتركة مع الإتحاد من أجل المتوسط ( UFM) ،فى إطار فعّاليّات اليوم الأول للمؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر للجامعة “اقتصاد المعرفة … لحياة أفضل” والذي يعقد على مدار يومي 10 ،11 مايو 2023 .

تحدث خلالها الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف حول مراكز التوظيف و جامعات الجيل الرابع .

كما تطرق الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي و البحث العلمي للتخطيط للنظام البيئي للتوظيف في استراتيجية التعليم العالي 2023 .

وحول الجامعة كأداة في الترويج للتوظيف في الاقتصاد الاخضر تحدث Giuseppe Provenzano مدير مشروعات – الاتحاد من أجل المتوسط- ، أدار الجلسة أ. نهى جمال الدين نائب مدير مركز التعلم عبر التجربة.

أعقبها جلسة نقاشية بعنوان ” الوظائف الناشئة والمختفية – كيف سيؤثر مستقبل العمل على الوظائف و المهارات” ،حيث قام المشاركين في الحوار وهم: وليد رفعت المدير الاقليمي لشركة اورانج بيزنس، وايمن بزارعة، مؤسس شركة سبرينتس وسيلفيا ماركيوني مديرة المشروعات بUNIMED بمشاركة آرائهم حول كيف تقوم التكنولوجيا الحديثة والاسواق الناشئة بتوليد وظائف جديدة ومنتجة وكيف تؤثر الاتجاهات الحديثة مثل الأتمتة والعولمة بالتأثير علي وظائف المستقبل كما تحدث الحضور عن أنواع المهارات المطلوبة من قبل الشباب للبقاء والنمو في بيئات العمل المتغيرة باستمرار.
واتفق الجميع على أهمية تطوير المهارات المرتبطة بالابداع والذكاء الاجتماعي وصناعة القرار والمهارات التقنية مثل التكويد لانها لغة المستقبل.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى