الاخبار

حقوق عين شمس  تفتتح قاعة أ.د. رضا السيد للمؤتمرات

حقوق عين شمس  تفتتح قاعة الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد للمؤتمرات

افتتح الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد صافى، عميد كلية الحقوق، قاعة الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد للمؤتمرات بعد إعادة تهيئتها بشكل كامل بتبرع مالى من أسرة المرحوم الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد الذى عمل لسنوات طويلة أستاذا للقانون التجارى بالكلية، وشغل منصب رئيس القسم، ومدير شعبة الدراسة باللغة الفرنسية، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ووافته المنية عام ٢٠١٧م تاركا إرثا علميا كبيرا تذخر به المكتبات القانونية.

وقد تقدم الأستاذ الدكتور محمود المتينى بخالص الشكر والتقدير لأسرة الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد، وثمن سيادته غاليا تبرعهم الكريم لخدمة العلم والكلية التى عمل بها الراحل الكبير لسنوات طويلة، وشغل بها أرفع المناصب العلمية والإدارية.

وقد أبدى الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، سعادته بالتواجد في رحاب كلية الحقوق شاكرا هذا الكم من التطوير الذي أصبح سمة من سمات كلية الحقوق خاصة تحت إدارة الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد الكلية .

وأضاف سيادته أن إدارة جامعة عين شمس أظهرت عددا من الأمثلة في المشاركة المجتمعية والتطوير وأكدت على أنها شريك حقيقي يستحق الدعم نتيجة العمل خارج الصندوق، وعليه فإن على الجميع أن يدعم الاستدامة فيما يتم تجديده في الجامعة .

وأشار سيادته الى أن جميع الأطراف المشاركه ترى أن الجامعه تفعل كل ما في وسعها لتحقيق هذه التنمية، فتنتقل هذه الروح إلى أشخاص آخرين لديهم إحساس بالانتماء قاموا اليوم بتكريم ذكري ذويهم في هذا التقليد الراقي.

كما أكد سيادته على أن كلية الحقوق أخرجت قامات كبيره وعظيمة من نواب بمجلس الشعب الى وزراء ومحافظين ،قامات كبيره تستحق كل التكريم.

وأشار سيادته إلى أن الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد قامة كبيره في مجال القانون ، عظيم في مهنته، ولكن أيضا عظيم في تربيته لأولاده الذين تواجدوا اليوم ليشاركوا بدورهم في مسؤوليتهم المجتمعية تجاه جامعة عين شمس وتجاه والدهم الراحل كصدقه جارية مستشهدأً بقول الله تعالى “فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ” ، وقدم سيادته دعوة لكل رواد جامعة عين شمس للمشاركه في نهضة الجامعه ليس ماديا فقط وإنما معنويا أيضا .

وقد ثمن الأستاذ الدكتور محمد صافي غاليا زيارة الأستاذ الدكتور محمود المتينى والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود لكلية الحقوق، ونوه بدورهما الكبير الداعم للكلية ومشروعات التطوير بها.

كما تقدم نيابة عن الكلية بخالص الشكر والتقدير لأسرة المرحوم الأستاذ الدكتور رضا السيد عبد الحميد على تبرعهم الكريم لإعادة تأهيل قاعة المؤتمرات، ومشيدا بعلم وخلق الراحل الكبير ، ووفاء أسرته له وللمكان الذى عمل به.

وتقدم سيادته بخالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور جمال الخولي، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة وعضو مركز الاستشارات الهندسية، والذى أشرف على إعادة بناء القاعة، وكذا شركة زين للمقاولات الشركة المنفذة.

وقد تحدث نجل الراحل الكبير الأستاذ الدكتور حسام رضا السيد عبد الحميد، أستاذ القانون التجارى بالكلية، فشكر الأستاذ الدكتور محمود المتينى والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود والأستاذ الدكتور محمد صافي على دعمهم، وحضور افتتاح القاعة التى تحمل اسم والده، ورحب بالسادة الحضور.

وقد حضر حفل الافتتاح السادة وكلاء الكلية الأستاذ الدكتور محمد الشافعى، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي، والأستاذ الدكتور أحمد ديهوم، وجمع كبير من أساتذة الكلية تقدمهم الأستاذ الدكتور محمد رمزي الشاعر، والأستاذ الدكتور حمدى عبد الرحمن، وأسرة الراحل وأهله وذويه.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى