الاخبار

خبيرة أمن المعلومات تطالب بإضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية

بعد توقف التداول بالبورصة

بعد توقف التداول بالبورصة.. خبيرة أمن المعلومات تطالب بإضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية

كتب/هشام شاهين

طالبت تغريد رفاعي، خبيرة أمن المعلومات والتسويق الرقمي، بضرورة إضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية، وبناء منظومة متكاملة لإدارة المخاطر وحماية الأمن السيبراني وتأمين المؤسسات ضد المتسللين إليها عبر وسائل الاتصال والانترنت.

وأشارت «رفاعي» في تصريحات صحفية، الي أن مصر تولى اهتماماً كبيراً بحماية البيانات والأمن السيبراني واتخاذ العديد من التدابير والإجراءات لتنظيم الفضاء الإلكتروني وحماية البيانات على النحو الذي يدعم جهود الدولة في بناء مصر الرقمية والتي يتم من خلالها رقمنة الخدمات الحكومية وتبني المعاملات الرقمية.

وأوضحت خبيرة أمن المعلومات والتسويق الرقمي، أهمية تأمين المؤسسات ضد المتسللين إليها عبر وسائل الاتصال والانترنت، خاصة بعد الشائعات التي ترددت عن وجود هجوم سيبراني على خوادم البورصة، وتوقف نظام التداول مؤقتا بسبب وجود عطل فني قبل العمل على إصلاحه، وهو ما أثر سلبياً على تعاملات البورصة.

وقالت:” يجب بناء استراتيجية لدى كل مؤسسة إدارة متخصصة لمواجهة مخاطر الأمن السيبراني، وتأمين الفضاء السيبراني والحفاظ على المرونة والابتكار والبحث العلمي والتعاون المحلي والدولي، وتوفير الميزانيات اللازمة لكل ذلك”.

وشددت خبيرة أمن المعلومات على أهمية التعاون المشترك مع كافة الجهات لبناء منظومة الأمن السيبرانية وكذلك موافقة التشريعات المحلية للتشريعات الدولية للأمن السيبراني وبناء منظومة قانونية سيبرانية في ذات السياق، وإضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية، في استراتيجية الدولة وهو ما يخدم أهداف الجمهورية الجديدة المعتمدة على التكنولوجيا كركيزة رئيسية.

وألمحت «رفاعي» إلى ان الأمن السيبراني يلعب دوراً كبيراً في حماية الأنظمة والشبكات من عمليات الاختراق المختلفة التي تستهدف سرقة المعلومات والسيطرة عليها، وفي إطار مواكبة التطورات تظفر الدولة المصرية جهودها بمجال صناعة الأمن السيبراني وأمن المعلومات.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى