الاخبار

ختام فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث للعام الثالث على التوالي

ختام فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث للعام الثالث على التوالي

تقرير: وفاء ألاجة

شهد أ.د. حسين درويش – القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث ختام فعاليات جامعة الطفل “المرحلة السادسة” التى أقيمت في الفترة من 28-1-2024 إلى 8-2-2024 تحت رعايته ورعاية أ.د. ممدوح معوض – نائب رئيس المركز للشئون البحثية وذلك للعام الثالث علي التوالي، إيماناً من المركز بدوره في تنمية قدرات الشباب والأطفال وحثهم على البحث العلمي والإبتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والإبتكار تقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل.

وتقام الفعاليات من خلال مبادرة “أطفال علماء لمستقبل أفضل“ والتي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وقد تضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة وزيارات لمعامل المعاهد المختلفة بالمركز ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد البحوث للعلوم الصيدلية وغيرها، وزيارة ميدانية لحقل الطاقة الشمسية.

كما أقيم على هامش الفعاليات ورشة فنية إبداعية للفنانة أ.د. سهير عثمان – أستاذ التصميم بكلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان ومقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأكد د. ممدوح معوض أن برامج جامعة الطفل تهدف لصقل المواهب وتعريف الأطفال بطبيعة البحث العلمي من خلال فعاليات جامعة الطفل التي استضافها المركز القومي للبحوث على مدى 4 سنوات للإستثمار في الطفولة، فأطفال اليوم هم علماء المستقبل.

 

وتقدمت د. سمر شرف – المنسق العام لجامعة الطفل بالشكر للدكتور حسين درويش لرعايته لفعاليات جامعة الطفل، كما وجهت الشكر للدكتور محمود صقر – الرئيس الأسبق لأكاديمية البحث العلمي الذي انطلقت فعاليات جامعة الطفل تحت رعايته، مشيرة لجهود أعضاء المركز القومي للبحوث في التواصل الفعال مع مائة طفل من أعضاء جامعة الطفل على مدى الأسبوعين الماضيين للتعريف بأنشطة المركز بكافة تخصصاته من طاقة شمسية وريادة أعمال وتكنولوجيا النسيج وذلك من خلال تقديم محاضرات وبرامج تتناسب وقدرات الأطفال لتنمية معارفهم وتنمية قدرات الموهوبين منهم.

واستمع د. حسين درويش لكلمة من أولياء أمور الطلاب الذين توجهوا بالشكر للمركز القومي للبحوث، مشيرين لمدى الإستفادة من الفعاليات والبرامج الذي قدمها المركز لصقل قدرات أطفالهم.

كما قدم الأطفال كلمات شكر وامتنان لما اكتسبوه من معارف أضافت لشخصيتهم بعد معرفي وثقافي، واستلم الأطفال شهادات مشاركة ببرامج جامعة الطفل، وشارك رئيس المركز الاطفال ببعض الصور الجماعية، وانتهت الفعاليات بتكريم د. حسين درويش وإهداءه درع المركز القومى للبحوث.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى