الاخبار

ختام ورشة المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات المعايرة

اختتام ورشة عمل عن المتطلبات العامة لكفاءة المختبرات العربية

عبير سلامة

اختتمت المنظمة العربية للتنمية الإدارية -جامعة الدول العربية – ورشة عمل تحت عنوان ” المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات المعايرة والاختبار طبقاً للإصدار الجديد”

والتي عقدت بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بمقر المنظمة بالقاهرة ومشاركة عدد من القيادات من وزارت الصناعة والكهرباء والطاقة والبترول ومسؤولي من الشركات والهيئات والمراكز الصناعية من عدة دول عربية.

وتناولت ورشة العمل التي استمرت ثلاثة أيام التعريف بالنظام الدولي لاعتماد المختبرات والمعايير الجديدة لكفاءة المختبرات وطرق اعتمادها بالإضافة إلى عرض المواصفة ISO/IEC 17025 وتعديلاتها التي تضمنها الاصدار الجديد للمواصفة.

كما تناولت ورشة العمل المتطلبات الخاصة بهيكل المختبرات ومتطلبات الموارد والعمليات داخل المختبرات ونظام الجودة والملاحق الخاصة بإسناد القياس فضًلا عن المتطلبات المحدثة للمنظمة الدولية لاعتماد المختبراتILAC ، وهيئات الاعتماد.

وتأتي أهمية ورشة العمل لمتابعة وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث المعايير الدولية والتعديلات في معايير اعتماد المختبرات وإعداد خطة جهات الاعتماد للتحول للإصدار الجديد في تحسين أداء المختبرات والمؤسسات العربية.

 

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى