الاخبار

دور الثقافة والإعلام في تعزيز التقارب بين الشعوب

خلال استقباله وفداً عراقياً برئاسة التميمى مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية يدشن فعاليات حول :

خلال استقباله وفداً عراقياً برئاسة التميمى مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية يدشن فعاليات حول :دور الثقافة والإعلام في تعزيز التقارب بين الشعوب

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية

 

 

استقبل مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية وفدا إعلاميا عراقيا، وذلك اليوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023، بمقر المركز بالدقي. وكان على رأس الوفد الدكتور هاشم حسن التميمي، الصحفي والإعلامي العراقي، والسيد ستار الحسيني الصحفي العراقي.

وافتُتح اللقاء بعرض المركز ملفًا تعريفيًا لرؤية وأهداف وهيكل المركز، فضلًا عن أبرز دوائر وبرامج عمله، عرضته الأستاذة نورهان أبو الفتوح مساعد مدير مركز الحوار.

وفي كلمته، أكد الدكتور هاشم حسن التميمي على أهمية الإعلام والثقافة في دعم العلاقات بين الدول والشعوب، كما أشار إلى أن الشعبين المصري والعراقي يتمتعان بتقارب غير مسبوق، حيث يتمتع البلدان بعلاقات استثنائية.

ومن جانبه أشار السيد ستار الحسيني إلى الدور المهم لمراكز، الفكر في مد جسور التعاون بين النخب المصرية والعراقية بهدف دعم العلاقات ومواجهة التحديات والأزمات المشتركة التي يواجهها البلدان، كما أشار إلى أنه من الأهمية بمكان تدشين مركزًا ثقافيًا عراقيا في مصر بهدف دعم التقارب بين الشعبين الشقيقين

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تدشين عديد الفعاليات المستقبلية المشتركة حول الثقافة والإعلام ودورهما في تعزيز التقارب بين الشعوب، ودعم الوعي المجتمعي، بهدف مواجهة الأزمات والتحديات الإقليمية والعالمية.

جدير بالذكر أن مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية يمتلك سجلًا حافلًا بالنشاطات والفاعليات حول العلاقات المصرية العربية، كما يولي مركز الحوار اهتمامًا خاصًا للعراق الشقيق، وكان آخر الفعاليات التي عقدها المركز بمشاركة الجانب العراقي هو اللقاء الثقافي بعنوان: “الكتاب والحوار الثقافي .. رؤية عراقية”.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى