الاخبار

مراسم رفع العلم أمام بيت السفير الإندونيسي بالقاهرة

بمناسبة ذكرى الاستقلال الثامن والسبعين لجمهورية إندونيسيا عام 2023

بمناسبة ذكرى الاستقلال الثامن والسبعين لجمهورية إندونيسيا عام 2023، السفارة تدعو الجالية الإندونيسية بمصر لمواصلة كفاح وتنمية الشعب

مراسم رفع العلم أمام بيت السفير الإندونيسي بالقاهرة

احتفالاً بمرور 78 عاما على استقلال جمهورية إندونيسيا، أقامت السفارة الإندونيسية بالقاهرة مراسم رفع العلم أمام بيت السفير الإندونيسي بالقاهرة وذلك يوم الخميس 17 أغسطس 2023.

بدأ المراسم في تمام الساعة 08.00 بتوقيت القاهرة حضره 300 شخص من الجالية الإندونيسية المقيمين في مصر منهم الدبلوماسيون والموظفون بالسفارة وزوجات الدبلوماسيين والممثلين عن الطلبة الإندونيسيين وتلاميذ ومدرسو المدرسة الإندونيسية بالقاهرة.

وفي الوقت نفسه، شارك آخرون عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (يوتيوب وإنستغرام).

يترأس السفير لطفي رؤوف هذا المراسم وتولى بقراءة “نص الاستقلال” الذي كان قرأه الرئيس أحمد سوكارنو في نفس اليوم سنة 1945. وقام فريق يتكون من 13 تلميذا من مدرسة الإندونيسية بالقاهرة ومعهد الأزهر برفع العلم.

وموضوع ذكرى استقلال إندونيسيا الثامن والسبعين هذا العام هو “امضوا قدما من أجل إندونيسيا المتقدمة”. وبعد الحفل صرح السفير لطفي رؤوف إن هذا الموضوع يعكس روح كفاح الشعب الإندونيسي لمواصلة النضال والتنمية والتعاون معًا للاستفادة من الزخم لإحراز التقدم في إندونيسيا.

طلب السفير لطفي رؤوف من المواطنين الإندونيسيين في مصر ليجعلوا هذا الموضوع دافعًا للمضي قدمًا حيث أظهر الشعب الإندونيسي في الآونة الأخيرة تقدمًا حقيقيًا وألا يتوقفوا عن مواصلة تنمية الشعب وحضارته بروح التعاون المتبادل وروح التتابع.

وحسب قوله: “وبالتالي يجب علينا أن ننمي روح التعاون والتنسيق بين عناصر المواطنين الإندونيسيين الموجودين في جمهورية مصرالعربية”.

ودعا السفير لطفي رؤوف جميع المشاركين في الحفل والمواطنين الإندونيسيين في مصر لتذكر الأبطال الذين قاتلوا وضحوا وساهموا في تحقيق استقلال جمهورية إندونيسيا. وصرح أن ما فعله الأبطال قد يلهمنا ويحفزنا جميعًا لمواصلة نضالهم.

وفي إطار الاحتفال بعيد الاستقلال الإندونيسي الثامن والسبعين وغرس الروح الوطنية بين الطلبة قام تلاميذ المدرسة الإندونيسية بالقاهرة بغناء الأناشيد الوطنية والإقليمية. وهذا العرض أذهل المشاركين في الحفل وحظي بتصفيق حار حيث إن ظهور تلاميذ المدرسة الإندونيسية في هذه المناسبة هو الأول بعد جائحة كورونا.

وفي هذه المناسبة، تنظم السفارة الإندونيسية بالقاهرة العديد من المسابقات الرياضية بين الموظفين بالسفارة مثل مسابقات كرة التكراو وتنس الطاولة والبلياردو والشطرنج وكرة الريشة التي بدأت فعالياتها منذ أوائل أغسطس.

ومن ناحية أخرى، أقامت المدرسة الإندونيسية بالقاهرة أيضًا مسابقة الرسم والتلوين وتنظيف الفصول وأنواعًا مختلفة من المسابقات التقليدية مثل مسباقة حمل الرخام الكوروي بالملاعق ووضع المسامير في الزجاجات ومسابقة تناول المقرمشات وسباق الجري بالأكياس. ووضعت لجنة مسابقة الرسم والتلوين موضوعا خاصا لها يتعلق بالعلاقة الطيبة بين إندونيسيا ومصر، وهو “إندونيسيا ومصر: تجارة رائعة”.

وجدير بالذكر أن مصر هي أولى دول تعترف باستقلال جمهورية إندونيسيا في 22 مارس 1946. وبدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين رسميًا بعد توقيع اتفاقية الصداقة في 10 يونيو 1947، حيث تعززت وتزايدت هذه العلاقة حتى الآن خاصة في مجالات التجارة والتعليم والثقافة.

يذكر أن عدد الطلبة الإندونيسيين الدارسين في مصر حاليًا بلغ ما يقرب 13000 طالب غالبيتهم يدرسون في جامعة الأزهر. وهذا العدد هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأكبر عدد بين الطلاب الوافدين في الأزهر الذين يصل عددهم حاليًا إلى 46000 طالب من 137 دولة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى