ذوي إعاقة

تدشين مركز المعرفة للأشخاص ذوى الاعاقة

كتب: ابراهيم عوف

” آل قرة ” تدشين مشروع مركز المعرفة للأشخاص ذوي الإعاقة الشخصية

قامت مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة بتدشين مشروع مركز المعرفة للأشخاص ذوي الإعاقة الشخصية والممول من مؤسسة إتصالات مصر والذى يهدف إلى التمكين التعليمي والإجتماعي والاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
صرحت الدكتورة منال ماهر الجميل عضو مجلس النواب والمدير العام للمؤسسة ان المشروع يستهدف خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وكافة الأشخاص المتعاملين معهم على أربع أبعاد:
1- بُعد الرعاية الصحية الوقائية: لحماية صحة الأطفال من خلال رفع وعي الوالدين عن فقد السمع من حيث الأسباب والوقاية والاكتشاف المبكر له؛
2- البعد التعليمي: بتزويد الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالوعي والتدريب الذي يسمح لهم بالتواصل مع الآخرين
3- البعد الاجتماعي: بتزويد الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وأسرهم بالتدريب والوعي الكافي لمساعدتهم على تربية أطفالهم والعناية بهم بشكل جيد.
4- البعد الاقتصادي.. وذلك بتزويد الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالوعي الكافي والتدريب الذي يساعدهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة.
جاء حفل التدشين بمشاركة كبيرة من أصحاب الإعاقة السمعية وذويهم وكذلك مجموعة من الخبراء المعنيين بالقضية وممثلى وزارة الاتصالات والتضامن الاجتماعى ورئيس المجلس القومى لشئون الإعاقة بالإضافة للمعنيين بهذا الملف بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني. كما شاركت مجموعة من المؤسسات المهتمة برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية؛ للتعرف على الموضوعات الرئيسية محور اهتمامهم التي سيتناولها المشروع
وأضافت الجميل جاء هذا المشروع تنفيذا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات الاحتفالية السنوية قادرون باختلاف في أهمية دعم الإمكانات والقدرات والمهارات لاصحاب الاعاقات لتيسير مشاركاتهم في مناحى الحياة المختلفة وإزالة العوائق التي تحول دون تمتعهم بحقوقهم. وفى هذا الاطار سيتم إنتاج المواد الرقمية للمحتوى المعرفى في صورة فيديوهات قصيرة مترجمه جميعا بلغة الإشارة وتتمثل في كلمات توعوية قصيرة وكذلك إتاحة عدد 5000 فرصة للاشتراك في البرامج التدريبية المختلفة بلغة الإشارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى