الاخبار

رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي

خلال زيارتها الأولى للاتحاد لبحث تعزيز سبل التعاون بينهما

رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي
خلال زيارتها الأولى للاتحاد لبحث تعزيز سبل التعاون بينهما

كتبت: فاطمة الدالي

استقبل الدكتور طلعت عبد القوي – رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمقر الاتحاد، الدكتورة مايا مرسي – وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور أيمن عبد الموجود – مساعد الوزير لشئون مؤسسات العمل الأهلي والاتصال السياسي.

وقد شارك في اللقاء أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وممثلين الاتحادات الإقليمية والنوعية ورؤساء اللجان النوعية.

وفى بداية الاجتماع قام الدكتور طلعت عبد القوى – رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بتقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسى – وزيرة التضامن الاجتماعي، على ثقة القيادة السياسية، وتطلعه إلى مزيد من التعاون بين الاتحاد العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية ووزارة التضامن الاجتماعي.

وقد قام عبد القوى بعرض مبسط عن نشأة الاتحاد العام وتشكيلة والأنجازات التي تحققت في المرحلة الماضية وخطة الاتحاد العام فى المرحلة القادمة والتحديات التي تواجه الاتحاد العام في تنفيذ أنشطته.

وقد تقدمت الوزيرة الدكتور مايا مرسى – وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام على حسن الاستقبال،

وأعلنت مرسي أنها ترحب بقيام الاتحاد العام بعقد دورات تدريبية لأعضاء الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية.

كما ترحب بالشراكة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الرقابة الإدارية في المشاركة في الدورات التدريبية على أعمال الحوكمة والشفافية بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية وبالمحافظات.

كما أعلنت الوزيرة أنه سيتم قريباً إلإعلان عن تشكيل مجلس إدارة صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية للبدء في ممارسات اختصاصاته.

كما أوصت الوزيرة بضرورة إعادة النظر في اللائحة المالية للاتحاد العام ورفع قيمة اشتراك لعضوية الاتحاد العام.

ورحبت الوزيرة بعقد اجتماع كل شهرين مع مجلس إدارة الاتحاد العام لمناقشة كافة الأمور الخاصة بالعمل الأهلي في مصر.

وفى النهاية أكدت الوزيرة على حرصها التام على التعاون مع الاتحاد العام بصفته مظلة العمل الأهلي في الدولة المصرية.

كما أعلنت عن ترحبها بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والخاصة بتعديل القانون تنظيم العمل الأهلي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء – الدكتور مصطفى مدبولي.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى