اقتصادالاخبار

رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا يشيد بجهود الدولة لإعادة العالقين

كتبت عبير سلامة
رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا يشيد بجهود الدولة لإعادة العالقين

متابعة لجهود الحكومة المصرية، بتوجيه من السيد رئيس الجمهورية، لإجلاء المواطنين المصريين العالقين بالخارج، شهدت أوكرانيا فى أول مايو الجارى إجلاء طائرتين لشركة إير كايرو للعالقين المصريين، والذين وصل إجمالى عددهم إلى 328 مواطن. وإتصالاً بذلك، أشار السيد/ على فاروق، رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا، أن الجالية سعت منذ بداية الأزمة إلى مساعدة المصريين العالقين بكل السبل بالتنسيق مع السفارة، وأن تضافر جهود أبناء الجالية خفف بقوة من عناء إنتقال العالقين من المدن العالقين فيها إلى العاصمة كييف، وقامت الجالية بتوفير إقامات بالعاصمة كييف إلى بعضهم إلى حلول موعد الطائرات.
وأشار على فاروق، رئيس الجالية المصرية- البيت المصرى، أن أعضاء الهيئة الإدارية للبيت المصرى تواجدوا بالمطار لمساعدة العالقين فى إنهاء إجراءاتهم، رافعين أعلام مصر بكل فخر. وجدد على فاروق الشكر للقيادة السياسية على الإستجابة لنداءات المصريين العالقين ومد يد العون لهم للعودة لوطنهم، مذكراً بأن مصر كانت أول الدول العربية التى قامت بإجلاء رعاياها من أوكرانيا.
ووجه على فاروق الشكر بصفة خاصة للسيدة/نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وللسفير د. حسام الدين على وطاقم السفارة المصرية فى كييف، مشيداً بوقوفهم بجانب المصريين وقفة مخلصة بمنتهى التفانى منذ بداية الأزمة إلى نهايتها، وبتعاونهم الوثيق مع الجالية المصرية فى أوكرانيا، بما أدى لأن تتم عملية الإجلاء فى مظهر حضارى وطنى، يتسق مع عظمة مصر وقيمة أبنائها المخلصين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى