الاخبار

انطلاق رحلة الـ 1000 كيلو لصحة المرأة بالإسكندرية

بحضور وزيرة التضامن ومحافظ الإسكندرية وممثلي مبادرة صحة المرأة وجمعيتي منظار عنق الرحم و”كاريتاس”

انطلاق رحلة الـ 1000 كيلو لصحة المرأة بالإسكندرية

50 عيادة لصحة المرأة.. رحلة الـ1000 كيلو انطلقت من الإسكندرية وتجوب محافظات الصعيد

كتبت فاطمة الدالى

انطلقت اليوم الجمعة، أولى فعاليات رحلة الـ 1000 كيلو، بهدف توعية وتدريب وتمكين المرأة على المستوى الاقتصادي، تحت رعاية وحضور وزارة التضامن الاجتماعي، وهي الحملة التي تنفذها الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، بالشراكة مع جمعية كاريتاس، وذلك انطلاقًا من اهتمام القيادة السياسية بصحة المرأة المصرية.

ومن المقرر أن تجوب الحملة 9 محافظات، بدأت من الإسكندرية ثم إلى جميع محافظات الصعيد، على أن تختتم في القاهرة في شهر يناير المقبل، وستشهد الرحلة افتتاح 50 عيادة في مختلف محافظات الحملة في مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم ومتابعة الحمل.

بدأت الرحلة بافتتاح عيادة اسبقي بخطوة، صباح اليوم الجمعة، بمحافظة الإسكندرية بمنطقة محطة الرمل بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة نيفين القباج وممثلي المبادرة الرئاسية لصحة المرأة وعدد من النواب والشخصيات العامة وممثلي الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم برئاسة د. محمد العزب. وجمعية كاريتاس برئاسة المستشار الدكتور جميل حليم رئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بما رأته من الاستعدادات اللازمة في افتتاح اول عيادة في رحلة الالف كيلو..مشيرة إلى أن وزارة التضامن تسعى بالشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني إلى تمكين المرأة والتوعية اللازمة فضلا عن قرار دار الإفتاء بجواز ومشروعية ما تقوم به وزارتا التضامن والصحة في مجال صحة المرأة والصحة الانجابية.. مشددة على أن سرطان عنق الرحم من أشرس الأمراض ولذلك تم عقد بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم وجمعية كاريتاس ووزارة التضامن الاجتماعي للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية للسيدات والتوعية بالصحة الانجابية.

وبعد افتتاح اول عيادة في رحلة الالف كيلو بالاسكندرية، تم التوجه إلى أحد الفنادق بمنطقة سموحة لافتتاح فيمي هيلث، والذي يهدف للتمكين الاقتصادي للمرأة، وأعقبه جلسة توعية مع الرائدات الاجتماعيات البالغ عددهم 15 الف رائدة اجتماعية تابعات لوزارة التضامن الاجتماعي وورشة عمل عن ريادة الأعمال للسيدات المُنتجات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعدكتورة نيفين القباج الشكر لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لاسنضافة الإسكندرية معرض للسيدات المنتجات للأعمال اليدوية بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.. كما وجهت الشكر للرائدات الاجتماعيات على دورهن ومجهوداتهن حيث تتولى كل رائدة اجتماعية أكثر من 200 أسرة، ولذلك قررت وزيرة التضامن زيادة المكافأة الشهرية لكل رائدة إلى 1100 جنيه تقديرا لدورها الكبير.. فضلا عن تحمل وزارة التضامن المصروفات الدراسية والجامعية لابنائهن.
وأعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن سعادته بأن تكون الإسكندرية نقطة الانطلاق لرحلة الالف كيلو تحت رعاية وزارة التضامن والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.
وأيضت وجه الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم الشكر للرائدات الاجتماعيات مؤكدا أن مبادرات الجمعية انطلقت من دور الرائدات الاجتماعيات حيث كن نواة رحلة الالف كيلو التي انطلقت اليوم من الإسكندرية وتجوب محافظات الصعيد انتهاء بالقاهرة يناير المقبل والتي تهدف إلى التوعية بالصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

وعقب تلك الجولة تم عقد مؤتمر صحفي بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسكندرية وممثلي مبادرة صحة المرأة وجمعيتي منظار عنق الرحم وكاريتاس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى