الاخبار

سويلم يلتقى منسق المياه العالمي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

الدكتور سويلم يلتقى منسق المياه العالمي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

 

بواسطة : إسراء جمال

 

الدكتور سويلم :
– تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتعبئة التمويل اللازم لتعزيز القدرات التقنية والبنية التحتية الأفريقية وتوفير الحلول المبتكرة لتحديات المياه.
– التنسيق المشترك بين الوزارة والوكالة لتوفير برامج تدريبية ومنح ماجستير ودكتوراة للمهندسين والباحثين بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه.
– تعزيز التعاون بين الوزارة والوكالة في مجالات تأهيل الترع وحماية الشواطئ بتقنيات صديقة للبيئة ، وصيانة المنشآت المائية ، وتأهيل محطات الرفع ، وتحلية المياه ، والرى الحديث ، والمياه الجوفية.

على هامش مشاركة سيادته فى “الاسبوع العالمى للمياه” فى ستكهولم التقى السيد الاستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيدة/ نانسي إسليك منسق المياه العالمي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .

وخلال اللقاء أكد الدكتور سويلم على حرص مصر خلال فترة رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) على تعزيز التعاون مع كافة الدول الأفريقية لتعبئة التمويل اللازم لتعزيز القدرات التقنية والبنية التحتية الأفريقية وتوفير الحلول المبتكرة لتحديات المياه التي تواجه القارة الأفريقية ، وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية وخاصة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وأشار الدكتور سويلم لأهمية التنسيق المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتوفير برامج تدريبية ومنح ماجستير ودكتوراة للمهندسين والباحثين بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه .

وأعرب الدكتور سويلم عن رغبته في تعزيز التعاون بين الوزارة والوكالة في مجالات ( تأهيل الترع بإستخدام تقنيات صديقة للبيئة وقائمة على الطبيعة – تقييم وصيانة المنشآت المائية – تأهيل محطات الرفع لزيادة الكفاءة وتقليل لإستهلاك الطاقة – تحلية المياه لإنتاج الغذاء – التحول لنظم الرى الحديث – دراسة تأثير إرتفاع مستوى سطح البحر على خزانات المياه الجوفية بشمال الدلتا – حماية الشواطئ بإستخدام الحلول القائمة على الطبيعة) .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٩ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر ٢٠٢٣ تحت شعار “العمل على التكيف مع المياه من أجل الاستدامة” .

 

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى