الاخبار

السيسى يبحث مع الرئيس يوتين تعزيز العلاقات

السيسي يؤكد لبوتين هاتفيًا تطلع مصر لتعميق العلاقات الثنائية مع روسيا على جميع الأصعدة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع مصر لتعميق العلاقات الثنائية مع روسيا على جميع الأصعدة؛ امتداداً للمشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها في مصر، وفي مقدمتها محطة الضبعة للطاقة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، وهي المشروعات التي من شأنها أن ترسخ الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين وتعمق روابط الصداقة والتعاون الثناني لصالح الشعبين المصري والروسي.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس السيسي مساء السبت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاتصال تناول استعراض تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر مستمرة في جهودها ومساعيها لتقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين؛ حتى يتسنى لليبيا عبور المرحلة الانتقالية الحالية وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي الشقيق في اختيار قياداته وممثليه.

وجرى التوافق بين الجانبين – خلال الاتصال – على أهمية تكثيف الجهود المشتركة والتنسيق المتبادل بين مصر وروسيا لتسوية الأزمة الليبية، وتحقيق الطموحات المنشودة للشعب الليبي في مستقبل أفضل، وكذلك مكافحة وتقويض المليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي.

من جانبه، أكد بوتين الأهمية التي توليها روسيا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر في الفترة القادمة، وذلك في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

#أ_ش_أ
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى